سدايا

“سدايا” توقع اتفاقية شراكة مع stc لتأسيس بنية تحتية للذكاء الاصطناعي

وقعت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) ممثلة بالمركز الوطني للذكاء الاصطناعي الذراع الابتكاري اتفاقية شراكة استراتيجية مع stc، بحضور صالح بن محمد العثيم؛ نائب رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، والمهندس ناصر الناصر؛ الرئيس التنفيذي لمجموعة stc والدكتور ماجد التويجري المشرف على المركز الوطني للذكاء الاصطناعي بالهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي.

وتهدف الاتفاقية إلى تقديم الحلول وتطويرها باستخدام الذكاء الاصطناعي للمجالات الصحية، والمدن الذكية والبنية التحتية.

وتأتي الاتفاقية لدراسة تأسيس بنيةٍ تحتيةٍ للذكاء الاصطناعي، والبحث في فرص تمكين خبراء الذكاء الاصطناعي في مجال الأعمال وتطوير معمل الذكاء الاصطناعي للتطوير، إضافةً للتوسُّع في الحلول التقنية وتنفيذها وتقديم الخدمات المشتركة مع الجهات الحكومية، وبحث تطوير الفرص الاستثمارية التي تضمن تقديم حلول تقنية شاملة ومتكاملة بما يخدم توجهات الجهات الحكومية ورؤية 2030.

ووقع الاتفاقية من جانب الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) المهندس عامر بن هاشم القحطاني؛ الرئيس  التنفيذي لتطوير الأعمال في الهيئة، ومن جانب stc، الدكتور .سلطان بن حسن بن سعيد؛ نائب الرئيس لقطاع تطوير الأعمال بوحدة الأعمال في الشركة.

من جهته، أكّد الدكتور ماجد التويجري؛ المشرف على المركز الوطني للذكاء الاصطناعي في (سدايا) أن هذه الاتفاقية تأتي لتؤكد على حرص سدايا بتمكين القطاع الحكومي والخاص من المضي قدمًا نحو الابتكار في مجال الذكاء الاصطناعي، وذلك بفضل ما تحظى به من بنية تحتية متطورة ستمكن -بإذن الله- من الوصول إلى مراتب متقدمة عالميًا في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي.

وأوضح الدكتور التويجري أن هذه الاتفاقية ستساهم في تعزيز التعاون بين الطرفين، وتقديم حلول مبتكرة في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي، واستثمار الفرص في هذا المجال الحيوي بما يدعم تحقيق الرؤية المستقبلية لمختلف الجهات الحكومية والخاصة.

وأوضح المهندس رياض المعوض؛ النائب الأعلى لوحدة الأعمال في stc، أن هذه الشراكة تأتي من منطلق دورنا كرائد للتحول الرقمي؛ ويعد الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات من أهم المجالات التي نركز عليها ضمن استراتيجيتنا وكممكن لرؤية 2030 نسخر جهودنا لتمكين القدرات الرقمية مع مختلف القطاعات الحكومية والخاصة.

الجدير بالذكر أن الاتفاقية تؤكد حرص الهيئة السعودية للبينات والذكاء الاصطناعي (سدايا) على تقديم حلول رقمية وتطويرها باستخدام الذكاء الاصطناعي والمضي قدمًا في تحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030 بالتعاون مع (stc) بصفتها ممكناً للتحول الرقمي في المملكة، كما تؤكد حرصها على استمرارية تقديمها للحلول الرقمية والذكية والمبتكرة لتمكين التحول الرقمي لقطاع الأعمال سواءً الحكومي أو الخاص بمختلف أحجامه وتخصصاته لضمان استمرارية العمل والوصول إلى جميع العملاء.

اقرأ أيضًا:

مركز ذكاء يناقش أهمية الأمن السيبراني ومجالات استخدامه

غرفة الرياض تناقش الفحص المهني للعمالة الوافدة

صندوق التنمية الزراعية يطلق «منتج تمويل الزراعة التعاقدية»

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دعم المنشآت

مركز دعم المنشآت يناقش «الجانب القانوني بالأعمال التجارية»

يعقد مركز دعم المنشآت بالرياض، التابع للهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت»، يوم الأربعاء 29 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.