سدايا

“سدايا” تطلق مسرعة الأعمال في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي

أعلنت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) عن بدء التسجيل في البرنامج الأول لمسرعة الأعمال في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي بعد إطلاقها.

وتهدف مسرعة الأعمال إلى دعم الشركات الناشئة الوطنية لتوسيع أعمالها واستثماراتها، بالإضافة إلى جذب الشركات الناشئة الدولية للعمل في المملكة؛ ما يسهم في تعزيز منظومة ريادة الأعمال في المملكة ويدعم تنويع الاقتصاد السعودي وتحوله رقميًا تحقيقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

وكشفت (سدايا) بدء التسجيل في أول برامج المسرعة الذي تم تخصيصه في مجال المدن الذكية، وهو برنامج تدريبي مكثف مدته (3) أشهر في مدينة الرياض.

ويقام برنامج المسرعة على 3 مراحل، تبدأ المرحلة الأولى بفترة التسجيل وتحديد قائمة الشركات الناشئة المرشحة للدخول في يوم التحدي، ومن ثم المرحلة الثانية التي سيتم فيها استعراض مشاريع الشركات الناشئة وحلولها الابتكارية، وينتج عنها اختيار (10) شركات للدخول في برنامج المسرعة لمدة (3) أشهر، في المرحلة الثالثة التي يتخللها ورش تدريبية وفعاليات أسبوعية وحوافز، التي تنتهي بيوم العرض الذي يتم فيه استعراض ما حققته الشركات الناشئة من إنجازات في تطوير مشاريعها خلال فترة البرنامج، ويتم ذلك بحضور المستثمرين المحتملين لدعم تمويل تلك الشركات.

من جهته، قال الدكتور عبدالله بن شرف الغامدي؛ رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي إن الهيئة تعمل على تعزيز قطاع مسرعات الأعمال في المملكة من خلال استهداف الشركات الناشئة المحلية والدولية في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي؛ لوضع المملكة في طليعة دول العالم الممكنة للبيانات والذكاء الاصطناعي، ولتكون القلب النابض لمجتمعات الشركات الناشئة في هذا المجال.

ودعا جميع المبتكرين والمبدعين ورواد الأعمال المهتمين في مجال الذكاء الاصطناعي والمدن الذكية إلى الانضمام لهذا البرنامج المميز والاستفادة من الفرص التي يقدمها البرنامج، وذلك لتقديم منتج مميز يخدم المدن الذكية، ويسهم في رفع تصنيف المملكة في مؤشرات المدن الذكية، والوصول إلى الهدف المنشود بأن تكون المملكة من أعلى (5) دول في العالم في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي.

بدوره، أكد الدكتور مشاري المشاري؛ نائب مدير مركز المعلومات الوطني والرئيس التنفيذي لمكتب الإستراتيجية بـ(سدايا) أن برنامج مسرعة الأعمال هو إحدى مبادرات (سدايا) بالتعاون مع شركة (Plug and Play) المتخصصة في مسرعات الأعمال؛ وذلك لتشغيل مسرعة الأعمال للشركات الناشئة المتخصصة في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي.

وأضاف أن المسرعة تهدف إلى دعم نمو الشركات الناشئة وتعزيز إمكانية نجاحها في السوق؛ وذلك بتقديم مساحات عمل مشتركة تسهم في بناء العلاقات وتبادل الأفكار، وتقديم الحوافز وتوفير التدريب والمهارات اللازمة للنمو والابتكار، وإتاحة فرصة التواصل مع المستثمرين المحتملين، وتوفير الفرص التجارية التي من شأنها تسهيل الوصول إلى السوق، منوهاً بأن دعم المسرعة سوف يستمر للشركات الناشئة التي اجتازت البرنامج.

جدير بالذكر، أن إطلاق مسرعة الأعمال يأتي في إطار الدعم غير المحدود من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز؛ ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (سدايا) للمبادرات والبرامج التي تطلقها الهيئة، التي تسهم في دعم مخرجات رؤية 2030.

اقرأ أيضًا:

 

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الرياض

غرفة الرياض تناقش «البيئة الاستثمارية في القطاع السياحي»

تعقد غرفة الرياض، الأحد 17 أكتوبر الجاري، لقاءً بعنوان «البيئة الاستثمارية في القطاع السياحي»، وذلك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.