سباق الفورمولا 1

سباق الفورمولا 1.. المملكة تستضيف الحدث الأضخم لعالم سباقات السرعة

انطلقت استعدادات الجهات الحكومية والتشغيلية، تحضيراً لسباق الفورمولا 1 الذي ينطلق في الثالث وحتى الخامس من ديسمبر المقبل.

وبدأ مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة في استقبال المشاركين في الحدث الأضخم لعالم سباقات السرعة “سباق الفورمولا 1″، وتزيين المطار باللوحات الترحيبية وبسيارات ⁦‪الفورمولا‬⁩. فيما توافد الكثيرون إلى حلبة كورنيش جدة، لمشاهدة أفضل السائقين في العالم.

وتحتضن الحلبة الجولة قبل الأخيرة لأحد أصعب مواسم سباق الفورمولا 1، الذي يشهد منافسة شرسة لحسم اللقب بين لويس هاميلتون؛ بطل العالم سبع مرات، والسائق الذي يحلم بالتتويج بلقبه الأول ماكس فيرشتابن.

وتقع الحلبة في منطقة كورنيش جدة الخلاب على ساحل البحر الأحمر، وعلى بعد نحو 12 كيلومترا شمال وسط مدينة جدة، والتي ستكون واحدة من أكثر الأماكن الاستثنائية لسباق “فورمولا 1″، مع الخلفية الساحلية الخلابة التي تؤطر حماس السباق على المسار.

وتمتد حلبة كورنيش جدة على مسافة 6.175 كيلومتر، وتتضمن 27 منعطفًا؛ ما يجعلها أطول وأسرع حلبة شوارع في بطولة العالم لسباق الفورمولا 1، ويبلغ متوسط السرعة المتوقع ما يربو على 250 كيلومترًا في الساعة في اللفة الواحدة، لتكون إضافة فريدة ومميزة إلى أقوى سلسلة سباقات في العالم.

اقرأ أيضًا:

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

نادي الهلال

شراكة “I-be” مع نادي الهلال.. آفاق ريادية واسعة

إنَّ العمل على تعزيز فرص ريادة الأعمال بالقطاع الرياضي لا يُعتبر وليد الصدفة، بل هو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.