سامية الفضلي: المرأة تعيش الآن الفترة الذهبية وهي الطموح والتمكين

أكدت رائدة الأعمال سامية الفضلي؛ شريك ومؤسس شركة “قلم رصاص للأعمال” وشركة “الألف والباء القابضة”، أن الاحتفال باليوم الوطني هو وفاء للوطن وقادته الذين أوجدوا لنا دولة عظيمة إنسانية تحترم شعبها وتقدره وتعطيه أولويات في كل قراراتها، حفظها الله من كل عدو وحاقد وحاسد، وحفظ ولاة أمرنا خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان.

وأوضحت “الفضلي”؛ في تصريح خاص لـ “رواد الأعمال”، أن من أهم الإنجازات: رؤية المملكة 2030م، ونجاحها في تحقيق تنوع الاقتصاد والقطاعات غير النفطية، ما عزز دخل المملكة وأصبح لها شأن عظيم في العالم، إلى جانب نجاحها في تجاوز الأزمة الاقتصادية نتيجة تفشي وباء كورونا، مثمنة القرار الحكيم لخادم الحرمين الشريفين الذي أعلى قيم الإنسانية بشمول المواطن والمقيم _على حد سواء_ بالرعاية المتكاملة والدعم طوال الأزمة.

وأشادت بدعم الحكومة للقطاع الخاص، ما أدى إلى تماسك الاقتصاد، واستدامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي استفادت كثيرًا من الدعم، مشيرة إلى أن رائد الأعمال أصبح لديه وعي تام بما له وما عليه؛ وأصبح أكثر تنوعًا في العمل، والقطاعات التي يستهدفها من أهم أساسياته في بدء العمل التجاري، مشيرة إلى الدعم المقدم من “منشآت” الذي تمثل في تمكين وتدريب واستشارات للتاجر؛ حتى يتخطى أول سنة في عملة التجاري.

وأكدت أن المرأة السعودية تعيش الآن الفترة الذهبية وهي الطموح والتمكين؛  باعتبارها أساس المجتمع، وهي قادرة على أن تحدث فرقًا، واستطاعت بجدارة المشاركة في جميع القطاعات الاقتصادية، وبرزت قدرتها على مساندة الأسرة والمجتمع في تجاوز الأزمة الحالية، فالمرأة السعودية تستحق هذا التمكين؛ وهي كفؤ له.

واختتمت “الفضلي” حديثها متوقعة أن تحقق المملكة _خلال السنوات القادمة_ تطورًا واضحًا في تصدر أرقام عالمية؛ وبشكلٍ يبهر العالم كما فعلت في إدارة أزمة السيطرة على الوباء.

اقرأ أيضًا:

ريم الفريان: رؤية 2030م أنصفت المرأة ومنحتها الثقة والنجاح

عايل مطاعن: “رؤية 2030” من أهم مكاسب الوطن

رئيس غرفة جازان: خطط التنمية الاقتصادية بالمملكة تتسم بالتنوع والاستدامة

 

الرابط المختصر :

عن حسين الناظر

إعلامي ، كاتب وباحث متخصص في ريادة الأعمال

شاهد أيضاً

الصادرات غير البترولية

الصادرات غير البترولية ورؤية 2030

آلت المملكة على نفسها السير في طريق شاقة وعرة؛ إذ عزمت على تقديم نسق اقتصادي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.