سامبا المالية تربح 1.4 مليار ريال خلال 90 يومًا

أكد عيسى العيسى رئيس مجلس إدارة مجموعة سامبا المالية أن المجموعة حققت أرباحًا قياسية فصلية صافية للربع الرابع من العام الماضي 2018 بلغت 1.4 مليار ريال، بزيادة نسبتها نحو 16% عن الربع المماثل في العام السابق 2017؛ لتبلغ الأرباح الصافية المجمّعة للمجموعة أكثر من 5.5 مليار ريال في عام 2018 بارتفاع نسبته 10.1% عن أرباح عام 2017 كأعلى أرباح يتم تحقيقها منذ التأسيس.

وأرجع رئيس مجلس إدارة مجموعة سامبا المالية، في بيان له النتائج الإيجابية المتميزة التي تمكن البنك من تحقيقها خلال الربع الرابع من عام 2018 وانعكست على الأرباح التراكمية السنوية للمجموعة إلى النمو الملحوظ في مؤشرات الإيرادات المتأتية من صافي دخل العمولات الخاصة التي سجلت خلال العام زيادة نسبتها 7.3% .

وكشف العيسى أن العمليات الأخرى سجلت زيادة نسبتها 9.6% عن العام السابق 2017، وتم ضبط المصاريف والتحكم بها حيث سجلت انخفاض بنسبة 8.4% عن العام السابق.

وأوضح العيسى أن البنك حفز كفاءته في استثمار الفرص المواتية لتعزيز حقوق المساهمين التي بلغت مستوى مميزا مع نهاية عام 2018، لتصل إلى 42.3 مليار ريال.

وأشار رئيس مجلس إدارة مجموعة سامبا المالية، أن المجموعة واصلت خلال عام 2018 العمل على تنويع مصادر الدخل، بما مكنها من تعزيز قاعدة مركزها المالي وحجم السيولة، وتنمية موجودات البنك التي بلغت في نهاية العام نحو 230 مليار ريال مقارنة ب 227 مليار ريال في العام السابق.

Attachments area

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

تعليم الأحساء تكرم 91 مدرسة حاصلة على النطاق الذهبي

كرمت إدارة التعليم بمحافظة الأحساء، اليوم الخميس، 91 مدرسة للبنين والبنات حاصلة على النطاق الذهبي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.