“ساما”: 3% ارتفاعًا بقروض القطاع الخاص والمؤسسات الحكومية بنهاية أبريل 2019

كشفت مؤسسة النقد العربي “ساما”، اليوم الاثنين، عن ارتفاع نسبة القروض المقدمة من البنوك والمصارف في المملكة لدعم المؤسسات الحكومية غير المالية والقطاع الخاص؛ وذلك بنسبة 3% في نهاية أبريل 2019.

وقالت “ساما”، إن قيمة القروض المقدمة للمؤسسات الحكومية غير المالية والقطاع الخاص، في أبريل 2019، وصلت إلى 1510 مليارات ريال مقارنة بنحو 1464.7 مليار ريال خلال الفترة نفسها من عام 2018.

وتابعت: بلغت القروض الممنوحة إلى القطاع الخاص في نهاية شهر أبريل 2019 ما قيمته 1457.1 مليار ريال؛ وذلك بارتفاع قدره 2%، مقارنة بالفترة نفسها من عام 2018، والتي بلغت آنذاك 1427.9 مليار ريال. وسجلت القروض الممنوحة للمؤسسات الحكومية غير المالية 52.9 مليار ريال بنهاية شهر أبريل، مرتفعة بنسبة 44% مقارنة بالفترة نفسها من عام 2018.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الشرقية

غرفة الشرقية تقدم برنامجًا تدريبيًا حول «المهارات المتكاملة للموارد البشرية»

تقدم غرفة الشرقية، ممثلة في مركز التدريب، وبالتعاون مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، برنامجًا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.