الأنشطة المساندة لنشاط التمويل

«ساما»: نمتلك أدوات الحد من تأثير فيروس كورونا على الاقتصاد الوطني

كشفت مؤسسة النقد العربي السعوي (ساما)، أنها بصدد وضع سياسات للحد من تأثير فيروس كورونا الجديد على الاقتصاد الوطني.

من جانبه، أوضح أيمن السياري؛ نائب محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما)، أن المؤسسة تعمل مع القطاع المالي بالمملكة على وضع السياسات المناسبة، للحد من تأثير فيروس كورونا الجديد؛ الذي يواصل انتشاره في عدد من الدول على مستوى عالمي.

وأكد “السياري” في تصريحات صحفية أن المؤسسة تمتلك الأدوات اللازمة للتعامل مع التطورات، مطمئنًا الجميع بأن القطاع المصرفي في المملكة العربية السعودية يتمتع بمتانة مالية عالية.

وأشار إلى أن المملكة تحرص على متابيعة وتقييم تطورات الفيروس، بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة سواء داخل المملكة أو خارجها.

جدير بالذكر، أن الممكلة اتخذت عددًا من الإجراءات الاحترازية؛ للحفاظ على أمن وسلامة مواطنيها على رأسها تعليق الدخول إلى المملكة لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتًا، وتعليق الدخول بالتأشيرات السياحية للقادمين من الدول التي يشكّل انتشار فيروس كورونا الجديد (19-COVID) منها خطرًا.

اقرأ أيضًا:

السفير الصيني يشيد بإجراءات المملكة للوقاية من كورونا

 

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

طيّب

شركة “طيّب” للرعاية الطبية المنزلية تغلق جولة استثمارية كبرى

أغلقت شركة “طيّب” المتخصصة بالرعاية الطبية المنزلية جولة استثمارية لم يتم الافصاح عن قيمتها، بمشاركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.