ساما

«ساما» تُطلق برنامج تطوير الكفاءات الاستثمارية

كشفت مؤسسة النقد العربي السعودي «ساما»، اليوم الثلاثاء، عن إطلاق برنامج تدريبي لتطوير الكفاءات الاستثمارية، والذي يهدف إلى توظيف المواطنين من الجنسين، وتنمية القدرات الاستثمارية لهم.

وأوضحت «ساما» أن البرنامج التدريبي يتضمن مجالات استثمارية متعددة؛ أهمها «إدارة الاستثمارات والقدرات القيادية، تطوير الخبرات في الأسواق العالمية، التفكير الاستراتيجي، والتواصل الفعال».

ولفتت إلى أن البرنامج تم تصميمه بالتعاون مع كليّة «وارتون» في جامعة بنسلفانيا الأمريكية الرائدة في مجال إدارة الأعمال، وبالشراكة مع نخبة من البنوك ومؤسسات إدارة الأصول العالمية؛ بهدف تقديم تجربة متكاملة من الدورات التعليمية المتقدمة والخبرات العملية اللازمة للكفاءات الواعدة في مجال الاستثمار.

وأكدت أن عملية تقديم الطلبات للالتحاق ببرنامج تطوير الكفاءات الاستثمارية ستبدأ اليوم الثلاثاء وتستمر حتى 20 فبراير المقبل، وذلك عبر البوابة الإلكترونية لمؤسسة النقد العربي السعودي.

وقالت «ساما» إن البرنامج التدريبي يتضمن دورة فنية متقدمة مع كلية «وارتون»، وبرنامجًا تدريبيًا على رأس العمل مع بنوك وشركات استثمارية عالمية لتطوير القدرات المهنية والمهارات الشخصية، وبرنامج تدوير وظيفي في مؤسسة النقد العربي السعودي، يشمل أعمال الاستثمار بإشراف خبراء في مجالات استثمارية متخصصة.

وتابعت: يتضمن برنامج تطوير الكفاءات الاستثمارية كذلك برامج تدريبية متعددة؛ لصقل المهارات الفنية في مجالات استثمارية متخصصة مع بنوك وشركات استثمار عالمية، لافتة إلى أن المتدربين المشاركين سينالون مزايا مالية وغير مالية.

اقرأ أيضًا:

«هدف» يستعرض برامجه التدريبية في «ملتقى بيبان الرياض»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

صندوق هدف

“هدف” يدعم توظيف ذوي الاحتياجات والسيدات ومرضى الفشل الكلوي

أكد عبد العزيز اليوسف؛ مدير فرع صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” بالمنطقة الشرقية، حرص الصندوق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.