"ساما"

«ساما» تُصدر قواعد تنظيم شركات التمويل الاستهلاكي المصغر

أصدرت مؤسسة النقد العربي «ساما» قواعد تنظيم شركات التمويل الاستهلاكي المصغر، وذلك وفقًا للصلاحيات الممنوحة للمؤسسة بموجب نظام مراقبة شركات التمويل.

وتستهدف تلك القواعد تنظيم أحكام الترخيص لهذا النوع من الشركات، وتنظيم مزاولتها نشاطها.

وهي تأتي استكمالاً لجهود المؤسسة التي تستهدف تعزيز الشمول المالي؛ من خلال توفير المزيد من المنتجات التمويلية لتلبية حاجات المستفيدين الاستهلاكية، تماشيًا مع رؤية 2030.

وأوضحت المؤسسة، في بيان لها، أن هذه القواعد تساعد في تحقيق عدة أهداف؛ منها جذب شريحة جديدة من المستثمرين والشركات من أصحاب رؤوس الأموال المتوسطة للعمل تحت إشرافها بشكل يضمن كفاءة عمل هذه الشركات.

ويبلغ الحدَّ الأدنى لرأس المال المدفوع للشركة التي تمارس نشاط التمويل الاستهلاكي المصغّر (20.000.000) عشرين مليون ريال، مع صلاحية المؤسسة في رفع الحد الأدنى لرأس المال أو خفضه وفقًا لأوضاع السوق.

وتضمنت القواعد عدم جواز زيادة مجموع مبالغ التمويل الممنوحة للمستفيد من شركة التمويل الاستهلاكي المصغر عن 50 ألف ريال.

وللراغبين في الاطلاع على أنظمة التمويل ولوائحها التنفيذية، وقواعد تنظيم شركات التمويل الاستهلاكي المصغّر، ونماذج وإرشادات طلب الترخيص بممارسة هذا النشاط، زيارة موقع المؤسسة الإلكتروني من هنا.

 

اقرأ أيضًا:

«الجمارك» تُوقع اتفاقية جديدة لـ«اختصار الفسح» في ساعتين فقط

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

صندوق هدف

“هدف” يدعم توظيف ذوي الاحتياجات والسيدات ومرضى الفشل الكلوي

أكد عبد العزيز اليوسف؛ مدير فرع صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” بالمنطقة الشرقية، حرص الصندوق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.