“ساما” تمنح بنك أبو ظبي الأول ترخيصًا للعمل في السعودية

حصل بنك أبو ظبي الأول على ترخيص من قبل مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما”، لتقديم خدمات مصرفية تجارية للأفراد والشركات في السعودية، وذلك كجزء من استراتيجية النمو التي ينتهجها البنك.

ويتيح الترخيص الحالي لبنك أبوظبي الأول تشغيل ثلاثة فروع كحد أقصى في المملكة، ويأتي ذلك عقب حصول البنك، أخيرًا، على موافقة هيئة السوق المالية لتأسيس “شركة أبوظبي الأول للاستثمار- السعودية”، التابعة للبنك والتي ستقدم خدمات استثمارية للعملاء.

وقال الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان؛ مستشار الأمن الوطني ورئيس مجلس إدارة مجموعة بنك أبوظبي الأول: “إننا فخورون بالحصول على الترخيص من مؤسسة النقد العربي السعودي، والذي من خلاله سنزيد شبكة الخدمات المصرفية للأفراد والشركات عبر توفيرها في المملكة العربية السعودية الشقيقة، الأمر الذي يعد خطوة بارزة لمجموعة بنك أبوظبي الأول وعنصرًا أساسيًا في استراتيجية التوسع الدولي المدروسة التي ينتهجها البنك”.

وأضاف: “يأتي ذلك إلى جانب الترخيص الذي حصلنا عليه مطلع العام الحالي، لإنشاء شركة للخدمات المصرفية الاستثمارية، ما يدفعنا للمضي قدمًا نحو المرحلة القادمة من خطة النمو في السوق السعودية، ومن خلال تقديم فرص نمو جديدة للعملاء في المنطقة، تمثّل هذه الإضافة حافزًا آخرًا لمواصلة التقدم في مسيرة النمو للاقتصاد السعودي، وكذلك دعم العلاقات القوية بين البلدين”.

كتب محمد علواني

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

منتدى الثورة الصناعية الرابعة

منتدى الثورة الصناعية الرابعة يبحث تسخير التقنيات للتحول للطاقة النظيفة

يستكمل منتدى الثورة الصناعية الرابعة أعماله، من تنظيم مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية في مقرها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.