ساما

«ساما» تقدم قروضًا مرحلية ميسرة إلى الشركات لتسديد الرواتب

أكد أحمد الخليفي؛ محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي «ساما»، أن المؤسسة دعمت تقديم قروض مرحلية ميسرة للشركات لتسديد الرواتب، وذلك ضمن إجراءات مواجهة آثار تفشي فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

وأشاد «الخليفي» بموقف البنوك السعودية التي أبدت تعاونًا في حزم التحفيز التي أطلقتها مؤسسة «ساما»؛ لمواجهة الآثار المترتبة على الإجراءات الوقائية تجاه وباء كورونا، لافتًا إلى أن تأجيل سداد الأقساط يشمل جميع من فقد وظيفته بسبب كورونا بشكل مباشر أو غير مباشر، بموجب التقدم بطلب للمصارف، بمن فيهم المقترضون من أصحاب المهن الحرة الذين فقدوا وظائفهم.

وأوضح أن المركز المالي للقطاع المصرفي السعودي لديه القدرة الكاملة على خدمة الاقتصاد السعودي في هذه الظروف، مُشيرًا أن اقتصادات العالم تمر بفترة حرجة وهناك حاجة إلى دعم الشركات الكبرى، والقطاعات الصغيرة والمتوسطة.

وقال «الخليفي» إن الحاجة إلى دعم المنشآت يعني دعم الأفراد، ودعم استمرار الأعمال، وسداد الرواتب، قائلًا: «قدمنا قروضًا مرحلية ميسرة تمتد إلى 6 أشهر، كما ركزنا على الذين فقدوا وظائفهم في هذه الأيام ليشمل تأجيل أقساط السداد مختلف المنتجات التمويلية».

وأضاف أن حزم «ساما» الأخيرة تأتي بشكل أشمل وأكثر عمومية، وهناك إجراءات احترازية بغرض تخفيف العبء عن البنوك لإعطائها القدرة التشغيلية الإضافية، وهي أيضًا قدرات موجهة لمصلحة العملاء، لافتًا إلى أن هناك إجراءات تدعم رأس المال العامل، وللحفاظ على التوظيف، وإعطاء الفرصة للمنشآت لإعادة هيكلة القروض بدون رسوم إضافية.

كانت «ساما» اعتمدت، أمس الأحد، حزمة إجراءات احترازية جديدة في إطار دعم الجهود لمواجهة جائحة كورونا على مختلف القطاعات الاقتصادية، ومتابعة تأثيره في الأسواق المالية والاقتصاد.

اقرأ أيضًا:

لتوفير 8083 وحدة.. «برنامج سكني» يُطلق مشروعين في جدة

هدف: قيمة المشاريع في منصة “فرصة” تتخطى نصف مليار ريال

وزارة الإسكان تُفعّل تقنية «الدرونز» لفحص العاملين بمشاريع «سكني»

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

اثنينية الحوار

“اثنينية الحوار” تناقش سبل تعزيز قيم السلام لتجاوز تداعيات جائحة كورونا

تناقش “اثنينية الحوار” التي يعتزم مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني تنظيمها عن بُعد مساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.