ساما

«ساما»: تعليق تجميد حسابات العملاء البنكية في حالات محددة

أصدرت مؤسسة النقد العربي السعودي «ساما»، اليوم الخميس، قرارًا بـ تعليق تجميد حسابات العملاء البنكية لمدة 30 يومًا وفق حالات محددة.

وأوضحت «ساما»، أن قرار تعليق تجميد حسابات العملاء البنكية يأتي تماشيًا مع الإجراءات الوقائية والاحترازية الصادرة عن الجهات المختصة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

وأضافت، هذا القرار يأتي إلحاقًا بتعليماتها بشأن تنظيم عمل المؤسسات المالية عن بُعد وفق ضوابط محددة، ومراعاة للظروف الحالية، التي ترتب عليها تقليص عدد فروع البنوك إلى الحد الأدنى وتخصيصها لتقديم الخدمات الضرورية فقط غير المتاح تقديمها عبر القنوات الإلكترونية.

وحدّدت «ساما» الحالات التي ينطبق عليها تعليق تجميد حسابات العملاء البنكية وهي: «انتهاء هوية العميل، وعدم استيفاء متطلبات اعرف عميلك (KYC)، وتغير حالة الحساب إلى حساب راكد لعدم وجود أي حركات تعاملات بنكية على الحساب».

وناشدت «ساما» البنوك والمصارف بمراعاة تسهيل إجراءات تجديد بطاقات الصرف الآلي «مدى»، وبطاقات الائتمان بكافة الوسائل المتاحة.

وكانت «ساما»، أعلنت أمس الأربعاء، عن وضع ضوابط جديدة لعمل المؤسسات المالية في ظل الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19)؛ حيث قالت: «إنه تم وضع عددًا من الضوابط بشأن عمل فروع البنوك والمصارف العاملة في المملكة إلحاقًا بتعليمات المؤسسة الصادرة في شأن تنظيم عمل المؤسسات المالية “عن بُعد” وفق ضوابط محددة».

وتضمنت ضوابط عمل المؤسسات المالية التي تم وضعها: أن يتم تحديد الحد الأدنى من فروع المؤسسة المالية لتقديم الخدمات الضرورية فقط غير الممكن تقديمها إلكترونيًا، وحرصًا على ألّا يؤدي تواجد أعداد من العملاء إلى زيادة مخاطر انتقال العدوى، وحفاظًا على سلامة عملاء البنك ومنسوبيه.

اقرأ أيضًا:

«العامة للحبوب» تطرح المناقصة الثانية لاستيراد القمح في 2020

للوقاية من كورونا.. «ساما» تحدد ضوابط جديدة لعمل المؤسسات المالية

ولي العهد يبحث مع ميركل ترتيبات قمة G20

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

اليوم الوطني

الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز: الاحتفاء باليوم الوطني فرصة للتأكيد على التلاحم

رفع سعادة الدكتور عبد الله الفوزان؛ الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، أسمى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.