مواعيد عمل البنوك

“ساما” تعلن مواعيد عمل البنوك خلال إجازة عيد الأضحى

أعلنت مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما”، عن مواعيد عمل البنوك والمصارف ومراكز التحويل المالية والنظام السعودي للتحويلات المالية السريعة “سريع” خلال إجازة عيد الأضحى للعام الجاري 1441هـ.

جاء ذلك استنادًا إلى المادة 16 من نظام مراقبة البنوك في شأن تحديد أيام عطلات البنوك وساعات العمل فيها، وقرار مجلس الوزراء القاضي بالتأكيد على أن المؤسسة هي الجهة المختصة نظامًا، بتشغيل نظم المدفوعات والتسوية المالية وخدماتها في المملكة ومراقبتها والإشراف عليها، ولها إصدار القواعد والتعليمات والتراخيص بحسب المعايير التي تطبقها “ساما” في هذا الشأن.

وكشفت “ساما” مواعيد عمل البنوك خلال عيد الأضحى المبارك؛ حيث أكدت أن الأجازة تبدأ للبنوك والمصارف ومراكز التحويل المالية بنهاية عمل يوم الثلاثاء الموافق 28 يوليو المقبل، على أن تستأنف أعمالها يوم الأربعاء الموافق 5 أغسطس؛ حسب تقويم أم القرى.

وشددت على البنوك ومراكز التحويل بوجوب فتح عدد من فروعها في الأماكن التي تستدعي الحاجة التعامل معها للعمل في فترات معينة خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، وإبلاغ المؤسسة بأسماء هذه الفروع ومواعيد عملها، والإعلان عن ذلك بالوسائل المناسبة.

وأوضحت مؤسسة النقد أن عمل النظام السعودي للتحويلات المالية السريعة “سريع” ينتهي خلال إجازة عيد الأضحى المبارك بنهاية عمل يوم الأربعاء 29 يوليو المقبل، على أن يعود للعمل يوم الاثنين 3 أغسطس المقبل؛ حسب تقويم أم القرى، مع التنبيه بأن غرف المقاصة ستعمل بالتوافق مع ساعات وأيام عمل نظام سريع.

اقرأ أيضًا:

“أبشر” تكشف شروط إلغاء تأشيرة الخروج النهائي للعامل

غرفة الأحساء تثمن دور الأمانة العامة للجان الضريبية

“منشآت” تستضيف هيئة الزكاة والدخل لتوضيح أحكام ضريبة القيمة المضافة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مجموعة العشرين

المملكة تطرح عملة تذكارية بمناسبة رئاسة مجموعة العشرين

كشفت مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما” عزمها طرح فئة عشرين ريالًا من العملة الورقية السعودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.