“ساما” تعتمد نظام مزادات بلومبرج في إصدار السندات

أتمت مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما)، مشروع تطوير منصة طرح أذونات ومرابحات ساما (منصة ساما الإلكترونية)، وذلك باستخدام نظام مزادات بلومبرج.

وقالت “ساما”، في بيان لها اليوم الأربعاء، إن هذا التطوير من شأنه تسهيل مشاركة المصارف المحلية والدولية العاملة في المملكة في السوق الرئيسية للأذونات والمرابحات.

وأوضح أحمد بن عبد الكريم الخليفي؛ محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي، أن تطوير المنصة يعد جزءًا من دور المؤسسة في تنفيذ برنامج تعزيز حوكمة العمل بما يتوافق مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

وأضاف الخليفي أن تحسين طروحات أدوات إدارة السيولة يشكل خطوة مهمة نحو تطوير عملية تسعير أذونات ومرابحات “ساما” إلى ما هو أنسب ومتبع عالميًا، مما يسهم في رفع مستوى سوق الدين وإدارة السيولة بالسعودية، وذلك عبر المنصة الإلكترونية.

ومن جانبه، قال رئيس منتجات تداول الدخل الثابت في بلومبرج، نيكولاس بين، إن هذه الشراكة ستوفر حلولًا مثلى وفعالة، من حيث التكلفة، وآمنة لإدارة العمليات للأسواق الرئيسية للمُصدرين، الذين سيضطرون، خلاف ذلك، إلى القيام بعملية يدوية، أو لبناء وتنفيذ حلولهم الخاصة بهم.

ويسمح نظام مزادات بلومبرج، والذي يعتبر حلًا متطورًا للمزاد متكاملَ الإدارة، للجهات الحكومية والمؤسسات المالية بإجراء مناقصات مزاداتهم إلكترونيًا مع المتعاملين الذين يمكنهم تتبع المزادات وإدخال العطاءات عبر منصة “بلومبرج بروفيشنال” .

ويعد النظام جزءًا من عروض مزادات متعددة الأصول في بلومبرج تتكامل تمامًا مع البيانات والأخبار والتحليلات وأدوات الاتصالات المتاحة على المنصة.

كتب محمد علواني

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الشرقية

غرفة الشرقية تقدم برنامجًا تدريبيًا حول «المهارات المتكاملة للموارد البشرية»

تقدم غرفة الشرقية، ممثلة في مركز التدريب، وبالتعاون مع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، برنامجًا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.