برنامج التمويل المضمون

“ساما” تطلق برنامج التمويل المضمون بالتعاون مع “كفالة”

أعلنت مؤسسة النقد العربي السعودي بالتعاون مع برنامج كفالة تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة (كفالة)، عن إطلاق برنامج التمويل المضمون من خلال ضمان ما نسبته (95%) من قيمة التمويل الممنوح وفق الآليات المعتمدة ضمن برنامج كفالة.

وتم إطلاق البرنامج؛ بهدف تقديم دعم إضافي وتعزيز الجدارة الائتمانية للمنشآت المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة والتغلب على تحديات تمويل هذه المنشآت، ما يخفف عليها أثر الانخفاض بالتدفقات النقدية، ويسهل عليها خدمة عملائها، وسداد رواتب ومستحقات موظفيها.

وأكدت “ساما” أنه يمكن الاستفادة من برنامج التمويل المضمون من خلال البنوك وشركات التمويل الخاضعة لإشراف مؤسسة النقد العربي السعودي، المشتركة مع برنامج كفالة تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة (كفالة)، كما يمكن لجميع المنشآت المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة الاستفادة من برنامج التمويل المضمون لمختلف أنواع التسهيلات المقدمة حاليًا للمنشآت المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة.

ويقدّم برنامج التمويل المضمون عددًا من المميزات منها: إعفاء المنشآت من أي رسوم إدارية ومن تقديم أي ضمانات عينية، كما ستتحمل مؤسسة النقد رسوم الضمان لصالح برنامج كفالة بدلًا من العميل، وسيتيح البرنامج للعميل إمكانية بدء السداد بعد 6 أشهر من تاريخ منح التمويل، وضمان حدّ أقصى للأرباح والرسوم التي تتقاضاها جهات التمويل، بحيث لا تزيد عن (4%) من قيمة التمويل سنويًا.

يأتي ذلك إلحاقًا ببرنامج مؤسسة النقد العربي السعودي المعلن بتاريخ 14 مارس الماضي؛ الذي تصل قيمته في المرحلة الحالية إلى نحو (50) مليار ريال.

وكان برنامج “ساما” قد أعلن عن أهدافه التي تمثلت في تمكين القطاع المالي من دعم نمو القطاع الخاص في إطار دعم جهود الدولة في مكافحة فيروس كورونا (COVID-19) وتخفيف آثاره المالية والاقتصادية المتوقعة على القطاع الخاص.

اقرأ أيضًا:

«التسويق في ظل الأزمات» دورة يقدمها نادي كلية الاقتصاد

وزير المالية : «علينا الاستعداد لفيروس أكثر فتكًا من كورونا»

وزارة العدل: 70 ألف عملية توثيق خلال أقل من شهر

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الشرقية

غرفة الشرقية تستضيف محافظ هيئة المواصفات والمقاييس والجودة

تنظم غرفة الشرقية بالتعاون مع الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، لقاءً تستضيف فيه الدكتور سعد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.