ساما

“ساما” تطلق إطار الحوكمة الشرعية للبنوك في المملكة

عملت مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما” على وضع إطار إشرافي للبنوك والمصارف التي تمارس نشاط المصرفية الإسلامية في المملكة؛ انطلاقًا من الدور الإشرافي والرقابي للمؤسسة، مع الأخذ في الاعتبار، النمو الملحوظ في حجم التمويل والاستثمار المرتبط بالمنتجات، والخدمات المصرفية المتوافقة مع أحكام ومبادئ الشريعة.

وأكد مؤسسة النقد العربي السعودي أن المرحلة الأولى من المشروع تمثَّلت في إصدار إطار الحوكمة الشرعية؛ الهادف إلى وضع حد أدنى لممارسات الحوكمة ذات العلاقة بممارسة نشاط المصرفية الإسلامية.

ويتضمن إطار الحوكمة الشرعية أيضًا، تحديدَ أدوار ومسؤوليات مجلس الإدارة، والإدارة التنفيذية، واللجنة الشرعية، وإدارات الرقابة الداخلية، إضافة إلى عدد من الجوانب الأخرى فيما يتعلق بالالتزام بأحكام الشريعة ومبادئها.

جدير بالذكر، أن “ساما” تسمح بالاطلاع بشكل موسع على إطار الحوكمة الشرعية للمصارف والبنوك المحلية العاملة في المملكة من خلال زيارة موقع المؤسسة الالكتروني عبر الرابط: ( من هنــــــــا).

اقرأ أيضًا:

عبدالملك الشلهوب: قصص النجاح لها دور كبير في دعم رواد الأعمال

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

ساما

«ساما» تتخذ إجراءات احترازية لدعم جهود مواجهة كورونا

اتخذت مؤسسة النقد العربي السعودي «ساما»، اليوم الأحد، مجموعة جديدة من الإجراءات الاحترازية في إطار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.