ساما

«ساما» تطرح مشروع مسودة «القواعد المنظمة لتقديم خدمات المدفوعات»

طرحت مؤسسة النقد العربي السعودي «ساما»، اليوم الأحد، مشروع مسودة «القواعد المنظمة لتقديم خدمات المدفوعات في المملكة».

ويأتي طرح هذا المشروع وفقًا لاختصاص المؤسسة بتشغيل نظم المدفوعات والتسوية المالية وخدماتها في المملكة، ومراقبتها والإشراف عليها، فضلًا عن صلاحيتها لإصدار القواعد والتعليمات والتراخيص في هذا الشأن.

وأوضحت «ساما» أن هذا المشروع يأتي ضمن جهودها المتواصلة لتحقيق مستهدفات برنامج تطوير القطاع المالي الذي يُعدّ إحدى الركائز الأساسية في رؤية المملكة 2030؛ لتمكين المؤسسات المالية من دعم نمو القطاع الخاص بفتح الخدمات المالية أمام الجهات الفاعلة غير المصرفية.

وأكدت المؤسسة أن المشروع يهدف إلى دعم تحقيق أهدافها الاستراتيجية في تعزيز الشمول المالي والاعتماد على التقنية في مجال المدفوعات< للحد من التعامل بالنقد، وتنظيم قطاع المدفوعات ومواكبة التطورات الحاصلة فيه.

ودعت مؤسسة النقد العربي السعودي «ساما» العموم والمُهتمين إلى إبداء ملاحظاتهم ومرئياتهم على المشروع في موعد أقصاه 15 يناير الجاري، عبر البريد الإلكتروني، وذلك تعزيزًا لمبدأ الشفافية والمشاركة.

اقرأ أيضًا:

غدًا.. غرفة تبوك تعقد لقاء تعريفيًا للمُخلّصين الجمركيين

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

المنطقة المقسومة

الكويت تُصدّر أول شحنة نفط من المنطقة المقسومة بعد توقف 5 سنوات

كشفت وزارة النفط الكويتية عن تصدير أول شحنة نفط من المنطقة المقسومة (الخفجي)، في إطار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.