ساما

ساما تصدر قرارًا جديدًا لقطاع التأمين

أقرت مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما”، بحظر الجمع بين ممارسة نشاطي أعمال وساطة التأمين، وأعمال وساطة إعادة التأمين في شركة واحدة؛ وذلك اعتبارًا من تاريخ يوم الخميس.

جاء هذا القرار انطلاقًا من مسؤوليتها في تنمية وتوطيد استقرار قطاع التأمين، وزيادة مساهمته في نمو الاقتصاد الوطني وتنويع مصادره، كما تسعى ساما إلى تطوير بيئة أعمال الخدمات المساندة للتأمين؛ وبالأخص شركات الوساطة، وتعزيز العلاقة المهنية في عمليات التواصل بينها وبين شركات التأمين وإعادة التأمين.

وأكدت مؤسسة النقد أن هذه الخطوة تهدف إلى الحد من الممارسات الخاطئة في العلاقات التعاقدية لأعمال إعادة التأمين مما ينعكس إيجابًا على رفع نسب الاحتفاظ لشركات التأمين المحلية، ودعم تطوير الكفاءات والكوادر البشرية الوطنية في قطاع التأمين في المملكة وإعطائها الفرصة وتأهيلها للعمل في مجالات التأمين المتعددة.

وأضافت أنها أعطت الشركات التي تجمع بين ممارسة النشاطين مهلة زمنية قدرها سنة واحدة للالتزام بتطبيق هذا القرار، علمًا بأنه يجب تزويدها بخطة التزامها خلال 3 أشهر من تاريخ القرار.

اقرأ أيضًا:

هدف ينظم ندوة “التحولات في نظام الطاقة العالمي”

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وزارة التجارة

وزارة التجارة تصدر تراخيص تخفضيات إلكترونيًا بمناسبة اليوم الوطني

أعلنت وزارة التجارة عن إصدار 3,413 ترخيص تخفيضات إلكترونيًا للمنشآت التجارية والمتاجر الإلكترونية بمناسبة اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.