الأنشطة المساندة لنشاط التمويل

«ساما » ترفع الحد الأعلى للمحفظة الإلكترونية

أعلنت مؤسسة النقد العربي السعودي (ساما) عن رفع الحد الأعلى للمحفظة الإلكترونية لتصل إلى 20 ألف ريال شهريًا، في إطار إجراءات الدعم والتخفيف من آثار انتشار فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19).

وقالت مؤسسة النقد العربي السعودي، في بيان لها اليوم الخميس، إنه تم إبلاغ شركات خدمات المدفوعات المرخصة في المملكة؛ بصدور قرارها، موضحة أن ذلك يأتي انطلاقًا من دورها الإشرافي والرقابي والسعي لتحفيز التعاملات المالية الإلكترونية.

وأضافت “ساما” أن قرارها يتماشى مع تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية الصادرة عن الجهات المختصة لمكافحة انتشار فيروس كورونا (COVID-19)؛ بما يسهم في المحافظة على سلامة المتعاملين بأدوات الدفع الإلكتروني وتيسير تعاملاتهم المالية من خلال تطبيقات المحافظ الإلكترونية المقدمة من شركات خدمات المدفوعات.

وأوضحت أنها شددت على شركات خدمات المدفوعات لتطبيق عدد من الإجراءات في إطار القرار أعلاه، بما في ذلك؛ توفير الدعم اللازم للعملاء من خلال إتاحة القنوات المناسبة للتواصل، وتقديم التوجيه، والإرشادات اللازمة للخدمات المقدمة لهم.

تجدر الإشارة إلى أن “ساما” أعلنت، مؤخرًا، عن مبادرة جديدة مقدمة للعاملين في المجال الصحي بالمملكة؛ تقديرًا لجهودهم لعلاج المرضى بفيروس كورونا؛ حيث قررت البنوك المحلية السعودية تأجيل أقساط (3) أشهر لكل العاملين في المجال الصحي الحكومي والخاص الذين لديهم تسهيلات ائتمانية (عقارية، استهلاكية، تمويل تأجيري) ابتداءً من شهر أبريل المقبل دون تغيير في التكلفة.

وأطلقت المؤسسة برنامجًا لدعم القطاع الخاص؛ وتضمن 3 محاور أساسية لتخفيف العبء عن المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والقطاع الخاص بشكل عام؛ حيث بلغت قيمة برنامج الدعم 50 مليار ريال؛ لتعزيز الاستقرار المالي.

 

اقرأ أيضا:

برنامج “ساما”.. المملكة تنقذ القطاع الخاص من وباء كورونا

السوق المالية السعودية تكشف موعد الإفصاحات بعد تقليص ساعات التداول

وزارة التجارة تضبط منشأة تُخزّن أكثر من 4 ملايين كمامة بجدة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

اليوم الوطني

الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز: الاحتفاء باليوم الوطني فرصة للتأكيد على التلاحم

رفع سعادة الدكتور عبد الله الفوزان؛ الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، أسمى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.