ساما

«ساما» تختتم برنامجها التدريبي حول «صناعة التأمين للإعلاميين»

شهد فندق هيلتون جدة، أمس الاثنين، اختتام فعاليات البرنامج التدريبي الذي نظمته الأكاديمية المالية التابعة لمؤسسة النقد العربي السعودي «ساما»، بالتعاون مع لجنة الإعلام والتوعية التأمينية، تحت عنوان «مفهوم صناعة التأمين للإعلاميين».

وناقش البرنامج التدريبي، الذي استمر لمدة يومين، نشأة وتطور القطاع في المملكة، والمنتجات والعمليات التأمينية، وهيكلة سوق التأمين، والقوائم المالية في شركات القطاع، ومفهوم الحسابات الاكتوارية.

واستعرض دور الجهات الرقابية في حماية العملاء، ومكافحة الغش والاحتيال وغسيل الأموال، فضلًا عن مناقشة مفهوم حوكمة الشركات واستراتيجيات تأهيل الكوادر، وكذلك توطين الوظائف في القطاع.

يُشار إلى أن البرنامج التدريبي سعى إلى توضيح دور قطاع التأمين في التنمية الاقتصادية، وتعزيز المفاهيم والمصطلحات التأمينية لدى الإعلاميين.

جدير بالذكر، أن مؤسسة النقد العربي السعودي «ساما» تُعد هي الجهة المسؤولة عن حماية عملاء القطاعات المالية الخاضعة لإشرافها، التي تتضمن المصارف وشركات التمويل والتأمين.

اقرأ أيضًا:

«ساما» تعقد اتفاقية مع هيئة «الزكاة والدخل» للربط الإلكتروني

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مبادرة لدعم أجور الموظفين

«منشآت» تُطلق مبادرة لدعم أجور الموظفين السعوديين

أعلنت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت» عن إطلاق مبادرة لدعم أجور الموظفين والموظفات السعوديين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.