“ساما” تحصد المركز السابع عالميًا في قائمة أكبر البنوك المركزية

نشرت مؤسسة (SWF Institute) المتخصصة في دراسة استثمارات الحكومات والصناديق السيادية تصنيفها لأكبر البنوك المركزية في العالم من حيث إجمالي الأصول.

حصلت مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما”، على المركز السابع عالميًا ضمن أكبر البنوك المركزية من حيث الأصول بقيمة بلغت 505.8 مليار دولار.

تشتمل موجودات مؤسسة النقد، على استثمارات في أوراق مالية بالخارج، وودائع لدى البنوك بالخارج، ونقدًا أجنبيًا وذهبًا، ونقدًا في الصندوق، وموجودات أخرى.

تصدر القائمة بنك الشعب الصيني، في المركز الأول بإجمالي أصول بلغت 5.33 تريليون دولار، تلاه بنك اليابان بقيمة بلغت 4.95 تريليون دولار، ثم بنك الاحتياطي الفيدرالي في المركز الثالث بقيمة بلغت 4.22 تريليون دولار، بينما حصل على المركز الرابع البنك الوطني السويسري بقيمة بلغت 863.7 مليار دولار، وجاء بنك إسبانيا في المركز الخامس بقيمة أصول بلغت 861.6 مليار دولار، فيما سجل بنك إنجلترا المركز السادس بقيمة بلغت 845.8 مليار دولار، تلاه مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما” في المركز السابع بقيمة بلغت 505.8 مليار دولار، بينما جاء البنك المركزي الصيني، في المركز الثامن بقيمة بلغت 461.4 مليار دولار، وبنك كوريا، في المركز التاسع بقيمة بلغت 402.8 مليار دولار، بينما جاء البنك المركزي البرازيلي، في المركز الأخير بقيمة أصول بلغت 380.7 مليار دولار.

2 Attachments

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

“العمل” تُدشن برنامج “إعداد القيادات الشبابية” بمنطقة الحدود الشمالية

أطلق صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبد العزيز؛ أمير منطقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.