"ساما"

“ساما” تتوقع تراجع معدل التضخم في المملكة خلال الربع الرابع

توقعت مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما” ، في تقريرها الربعي عن التضخم في السعودية، أن يتراجع معدل الانخفاض السنوي للتضخم خلال الربع الرابع 2019.

وأضافت، في تقرير حديث لها، أن التراجع سيكون نتيجة للتعافي النسبي في قطاعات: الإسكان، والمياه، والكهرباء، والغاز، وأنواع الوقود الأخرى؛ التي تمثل حوالي 25 % من مجموع أوزان سلة الرقم القياسي لأسعار المستهلك.

وأشارت “ساما” إلى أن البيانات الفعلية خلال الربع الثالث من العام الجاري توضح انخفاض معدل التضخم بمقدار 1.1 % مقارنة بالربع المقابل من العام السابق.

يُشار إلى أن معدل التضخم في السعودية استمر بالنطاق السالب للشهر العاشر على التوالي؛ حيث أظهرت البيانات تراجع مؤشر أسعار المستهلكين في المملكة لمستوى (-0.3 %) خلال شهر أكتوبر الماضي.

اقرأ أيضًا:

تطبيق لائحة تفضيل المحتوى المحلي خلال أسابيع

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش الفرص والتحديات في إدارة المرافق

ينظم مركز دلني للأعمال لقاءً بعنوان “الفرص والتحديات في إدارة المرافق” مع الضيف الأستاذ عمرو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.