ساما

«ساما»: انخفاض أسعار الجملة خلال الربع الثاني من 2020

ذكر تقرير حديث لمؤسسة النقد العربي «ساما» أن مؤشر الرقم القياسي لأسعار المستهلك «التضخم» بالمملكة سجل ارتفاعًا بنسبة 1%، خلال الربع الثاني من العام الجاري على أساس سنوي مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق 2019.

وبحسب التقرير؛ فإن الرقم القياسي لأسعار الجملة سجل خلال الربع الثاني من العام الجاري انخفاضًا بلغ 1.2% مقارنة بالربع المماثل من العام السابق، فيما سجل انخفاضًا بنحو 3.3% مقارنة بالربع السابق من العام الحالي 2020.

وذكرت «ساما»، في تقريرها، أن فترة إجازة الصيف والتي تخللها عيد الأضحى المبارك كان لها تأثير واضح في زيادة مستوى الأسعار نسبيًا.

سجل الرقم القياسي العام لأسعار المستهلك _ معدل التضخم بالمملكة العربية السعودية _ ارتفاعًا نسبته 0.5% خلال شهر يونيو 2020 على أساس سنوي، مقابل انخفاض نسبته 2.6% في الشهر المماثل من العام الماضي.

توقعت مؤسسة النقد العربي السعودي «ساما» ارتفاع معدل التضخم بالمملكة العربية السعودية خلال الربع الثالث من العام الحالي مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق، متأثرًا بارتفاع ضريبة القيمة المضافة من 5 إلى 15%.

ونتجت زيادة معدل التضخم، وفقًا للتقرير الشهري للهيئة العامة للإحصاء، عن ارتفاع متوسط الأسعار في الأغذية والمشروبات بنسبة 6.4%، وارتفاع أسعار الأغذية 6.9%، والتي تأثرت بارتفاع اللحوم والدواجن بنسبة 10.7%، والخضروات بـ16.2%.

اقرأ أيضًا:

هيئة الاتصالات تحدد الموعد النهائي للحصول على ترخيص مشغلي MVNO

الشركة السعودية للاستثمار الجريء تدعم رواد الأعمال بعدة خدمات مبتكرة

برنامج “بادر” يدعم الشركات التقنية للوصول إلى العملاء

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الشرقية: نحتفل في اليوم الوطني بالتضحية والتمسك بالقيم

تقدم رئيس وأعضاء مجلس إدارة غرفة الشرقية وأمانتها العامة بالتهاني لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.