“ساما”: ارتفاع قيمة القروض العقارية الممنوحة للأفراد والشركات إلى 253.6 مليار ريال

شهدت القروض العقارية التي منحتها البنوك التجارية في السعودية للأفراد والشركات، ارتفاعًا بنهاية الربع الأول من العام 2019 نحو 253.6 مليار ريال بنسبة بلغت 17%، مقارنًة بنحو 217.3 مليار ريال بنهاية الربع الأول 2018.

وصلت قيمة القروض الممنوحة للأفراد نحو 153 مليار ريال، بارتفاع قدره 22% مقارنًة بنفس الفترة من العام الماضي، حيث بلغت آنذاك 125.6 مليار ريال، بحسب البيانات المحدثة التي نشرتها مؤسسة النقد السعودي.

كما بلغت القروض الممنوحة للشركات بنهاية الربع الأول 2019 نحو 100.7 مليار ريال مرتفعة بنحو 10%، مقارنًة بالعام الذي سبقه.

وارتفعت القروض الاستهلاكية، نحو 2% بنهاية الربع الأول 2019 مقارنًة بنفس الفترة من العام 2018، لتصل إلى 322.1 مليار ريال، بالإضافة إلى قروض ترميم وتحسين وتأثيث العقارات- قروض السيارات والمعدات، والقروض الاستهلاكية للتعليم والصحة والسياحة والسفر والأثاث والسلع المعمرة وقروضًا أخرى، وفقًا لتقرير “ساما”.

بينما بلغت قروض البطاقات الائتمانية بنهاية الربع الأول 2019 15.63 مليار ريال، بنسبة ارتفاع 23%، مقارنًة بنفس الفترة من العام الماضي، إذ بلغت آنذاك نحو 12.71 مليار ريال.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

“تكامل” و”مجلس الغرف” يعقدان ورش عمل لنقل التجارب الناجحة لسيدات الأعمال

يبدأ المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية (تكامل) في الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني وبالتعاون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.