“ساما”: ارتفاع حجم التمويل العقاري المقدم للأفراد لـ 6.04 مليار ريال

أعلنت مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما”، عبر بياناتها الرسمية، عن ارتفاع حجم التمويل العقاري السكني الجديد المقدم للأفراد من المصارف إلى 6.04 مليار ريال خلال شهر أبريل 2019 بزيادة قدرها 143% مقارنة بنفس الفترة من العام 2018.

حصلت “الفلل السكنية”، على الحصة الأكبر من إجمالي التمويل المقدم من البنوك خلال ابريل 2019 بقيمة 4.91 مليار ريال وبنسبة 81%، وجاءت الشقق السكنية في المرتبة الثانية بـ 636 مليون ريال ثم الأراضي بـ 489 مليون ريال.

بلغ إجمالي العقود التي تم إبرامها بين المصارف والأفراد خلال شهر أبريل 2019، وفقًا للبيانات الصادرة عن “ساما”، نحو 13712عقدًا بزيادة قدرها 252 % مقارنة بنفس الفترة من العام 2018.

كما بلغ التمويل العقاري السكني الجديد المقدم للأفراد من شركات التمويل، خلال شهر أبريل من العام الجاري 384 مليون ريال بزيادة قدرها 50% مقارنًة بنفس الفترة من العام الماضي.

جدير بالذكر، أن مؤسسة النقد العربي السعودي كانت قد أصدرت في مايو الماضي تعليمات جديدة إلزامية للبنوك والمصارف وشركات التمويل العقاري العاملة في المملكة لتقديم التمويل العقاري للأفراد، وأكدت “ساما” حينها على المصارف والشركات عدم إبرام أي عقد تمويل عقاري للأفراد إلا بعد استيفاء تلك التعليمات وتوثيق ذلك في ملف التمويل.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة بيشة تعلن بدء استقبال عروض تنظيم مهرجان صفري بيشة 2021

أعلنت غرفة بيشة عن فتح باب استقبال عروض تنظيم مهرجان صفري بيشة للتمور 2021، على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.