ساما

ساما: ارتفاع إجمالي عقود التمويل السكني الجديدة للعام الجاري

أكدت مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما” أن إجمالي عدد عقود التمويل السكني الجديدة حتى شهر أغسطس من العام الجاري 2020م تجاوز جميع ما قُدم من تمويل عقاري من جميع الممولين من مصارف وشركات تمويل خلال العام الماضي كاملًا.

وأوضحت “ساما” أن عدد عقود التمويل السكني العقاري الجديدة خلال شهر أغسطس الماضي، ارتفع إلى 22,121 عقدًا بقيمة تجاوزت 10.1 مليار ريال، محققةً النمو الذي يُقدّر بـ 80% في عدد العقود مقارنة بأغسطس من العام الماضي؛ الذي سجل 12,306عقود، ونمو 94% في التمويل مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي بنحو 5.2 مليار.

وأظهرت نشرة “ساما” أنَّ قرابة 97% من قيمة عقود التمويل العقاري المُقدمة للأفراد في أغسطس الماضي، كانت عن طريق البنوك، ونحو 3% منها عن طريق شركات التمويل العقاري في المملكة، فيما شكَّلت عقود تمويل الفلل 79% من التمويل بنحو 8 مليارات، و16% للشقق بقيمة 1.6 مليار ريال، وحوالي 5% من التمويل للأراضي السكنية بقيمة 560 مليون.

وواصلت عقود التمويل السكني الجديدة نموها محققةً ما يتجاوز ما حقق في العام الماضي، بأكثر من 178 ألف عقد بنمو 85% مقارنة بنفس الفترة من العام ذاته، الذي سجّل 96,787 عقدًا تمويليًا بقيمة 43.8 مليار ريال.

اقرأ أيضًا:

مدير عام صندوق “هدف” يرعى حفل خريجي أكاديمية القيادة

برئاسة المملكة.. قمة العشرين تُعقد افتراضيًا نوفمبر المقبل

غرفة المدينة المنورة تبحث جاهزية الشركات للاستثمار بعد الجائحة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الزامل

الزامل رئيسًا للجنة ريادة الأعمال بغرفة الرياض

عقدت لجنة ريادة الأعمال بغرفة الرياض أول اجتماعاتها في الدورة (18) لمجلس الإدارة، وتم خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.