إعادة تشغيل فروع البنوك

ساما: إعادة تشغيل فروع البنوك ومراكز التحويل

كشفت مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما”، عن إعادة تشغيل كامل فروع البنوك ومراكز التحويل، مع التقيد بأوقات العمل المحددة حسب تعليمات المؤسسة بشأن أوقات العمل في شهر رمضان وعيد الفطر، والالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وكانت البنوك السعودية، بدأت تطبيق الدوام الجديد بالتزامن مع أول أيام العمل في هذا الأسبوع؛ وفقًا للتعليمات الصادرة من “ساما” بهذا الشأن؛ حيث حددت دوام البنوك والمصارف ومراكز التحويل والنظام السعودي للتحويلات المالية السريعة، خلال شهر رمضان المبارك وكذلك إجازة عيد الفطر للعام الجاري 1441هـ، وإلحاقًا بتعليمات المؤسسة في شأن تنظيم عمل المؤسسات المالية عن بُعد وفق ضوابط محددة.

وأوضحت ساما في وقت سابق، أنَّ مواعيد البنوك في رمضان ستكون من الساعة الـ10 صباحًا حتى الساعة (الثانية) مساءً، على أن يتم الإعلان عن هذه الفروع وأوقات عملها عبر الوسائل المتاحة، بينما تكون أوقات العمل اليومية لمراكز التحويل خلال الفترة من الساعة الـ7 صباحًا حتى الساعة الـ4 مساءً، وفقًا لتقدير مراكز التحويل، على ألّا تقل ساعات عمل هذه المراكز عن (5) ساعات يوميًّا، وأن يتم الإعلان عن هذه المراكز وأوقات عملها عبر الوسائل المتاحة.

وأوضحت “ساما” أنه بشأن النظام السعودي للتحويلات المالية السريعة «سريع»؛ فإن أوقات عمله خلال شهر رمضان ستكون من الساعة العاشرة صباحًا حتى الساعة الرابعة عصرًا. فيما ينتهي عمل النظام خلال شهر رمضان الكريم بنهاية عمل يوم الخميس الموافق 21 مايو المقبل، على أن يعود للعمل يوم الثلاثاء الموافق 26 من الشهر ذاته، مع التنبيه بأن غرف المقاصة ستعمل بالتوافق مع ساعات وأيام عمل نظام سريع.

جدير بالذكر، أن “ساما” بعد إقرار إعادة تشغيل فروع البنوك ومراكز التحويل، أعلنت بداية إجازة عيد الفطر المبارك في البنوك السعودية بنهاية عمل يوم الخميس الموافق 21 مايو المقبل، على أن تستأنف أعمالها يوم الأحد الموافق 31 من الشهر ذاته.

اقرأ أيضًا:

الخطوط السعودية تنفي عودة الرحلات الداخلية

مركز دعم المنشآت يطلق جلسة استدامة الأعمال

محاكم المملكة تصدر 10897 حكمًا عن بعد

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

حساب المواطن

حساب المواطن يكشف طريقة إثبات استقلالية الأرملة

أعلن برنامج حساب المواطن عن طريقة إثبات الاستقلالية للأرملة وكذلك طريقة إضافة التابعين لها في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.