ساما: أصول السعودية تحقق 1.879 مليار ريال

أكدت مؤسسة النقد السعودية “ساما”، أن إجمالي أصول السعودية من النقد الأجنبي بلغت 1.879 تريليون ريال، مايعادل 501.2 مليار دولار في يوليو الماضي.

وبحسب بيانات مؤسسة النقد العربي السعودية (ساما)، صعدت الأصول الاحتياطية صعدت من 1.854 تريليون ريال (494.4 مليار دولار) على أساس سنوي.

وتتألف الأصول الاحتياطية للسعودية من الذهب، وحقوق السحب الخاصة، واستثمارات في أوراق مالية في الخارج، ونقد أجنبي وودائع في الخارج، واحتياطي لدى صندوق النقد الدولي.

وسجلت الأصول الاحتياطية مستويات قياسية في 2014 عند حدود 2.746 تريليون ريال (733 مليار دولار)، لكنه تراجع مع هبوط أسعار النفط الخام.
وتعد السعودية أكبر مصدر للنفط الخام في العالم بنحو 7.3 مليون برميل يوميًا، وثالث أكبر منتج له، بحجم إنتاج يومي يبلغ 10.2 مليون برميل يوميًا.

محمد أمين زهران

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الجوف

غرفة الجوف تعرّف بمنصة «قوى»

تقيم غرفة الجوف، الخميس 25 نوفمبر الجاري، ورشة عمل افتراضية للتعريف بمنصة «قوى»، وذلك بالتعاون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.