“سامابكو” تُوقع اتفاقية بـ2.3 مليار ريال لاستبدال قرض قائم

كشفت شركتا الصحراء العالمية للبتروكيماويات “سبكيم” والتعدين العربية السعودية “معادن”، عن توقيع شركتهما التابعة الصحراء ومعادن للبتروكيماويات “سامابكو” اتفاقيات تمويل مع عدد من البنوك المحلية بقيمة 2250 مليون ريال (600 مليون دولار)؛ لاستبدال قرض قائم بتمويل بديل وبشروط تمويلية أفضل.

وأشارت الشركتان، في بيان رسمي، اليوم الثلاثاء، إلى أن البنوك التجارية المحلية التي وقعت الاتفاقية هي: “البنك السعودي البريطاني، البنك الأهلي التجاري، بنك الرياض، بنك البلاد، البنك السعودي الفرنسي.

وأوضح بيان شركتي الصحراء العالمية للبتروكيماويات “سبكيم” والتعدين العربية السعودية “معادن”، أن مدة اتفاقية المرابحة 12 سنة تُسدد على 24 قسطًا “نصف سنوي” مجدولاً تبدأ من 31 ديسمبر 2019، كما أن الاتفاقية لا تشتمل على أي رهونات أو ضمانات مالية.

وأكد البيان، وجود أطراف ذات علاقة في الاتفاقية، حيث إن عضو مجلس إدارتها المهندس عبد الله العيسى؛ يرأس مجلس إدارة بنك الرياض، كما ترأس لبنى العليان؛ مجلس إدارة بنك ساب.

جدير بالذكر، أن شركة الصحراء ومعادن للبتروكيماويات “سامابكو”، مملوكة لكل من شركة التعدين العربية السعودية “معادن” بنسبة 50% وشركة الصحراء للبتروكيماويات التابعة لسبكيم بنسبة 50%.

اقرأ أيضًا:
“سبكيم” تُوقع اتفاقية لتزويد “أرامكو” السعودية بغاز الهيدروجين

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مهرجان بريدة للتمور

تفاصيل انطلاق مهرجان بريدة للتمور

تنظم أمانة منطقة القصيم، مهرجان بريدة للتمور، بتنظيم من وبإشراف إمارة المنطقة بشراكة استراتيجية مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.