“سالك” تستحوذ على أستراليا بشرائها شركة “بالادجي”

أعلنت الشركة السعودية للاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني “سالك”، التابعة لصندوق الاستثمارات العامة السعودي، اليوم الخميس، عن أنها نفذت أول عملية استحواذ لها في أستراليا.

ولم تكشف “سالك”، عبر بيانها، عن قيمة صفقة شراء شركة بالادجي، التي تضم أرضًا زراعية تتجاوز مساحتها 494 ألفًا و200 فدان في منطقة زراعة القمح بولاية أستراليا الغربية، إلى جانب 40 ألف رأس من أغنام المارينو.

من جانبه، أكد ماثيو جانسن؛ الرئيس التنفيذي لسالك، عبر بيانًا رسميًا، أنها أول عملية استحواذ تنفذها الشركة في أستراليا، وكذلك أول استثماراتها في إنتاج الأغنام.

جدير بالذكر، أن شركة “سالك”، كانت قد أعلنت في سبتمبر 2018 عن استحواذها على شركة مريا أجرو الزراعية الأوكرانية، البارزة في إنتاج الحبوب بمنطقة البحر الأسود، وزرع محاصيل بينها القمح والشعير والذرة والبطاطس في غرب أوكرانيا.

بدأت شركة “سالك” أعمالها في عام 2012، بغرض الاستثمار في مجالات السلع والمنتجات الزراعية، حيث نص نظامها الأساسي على أن يكون نشاطها في مجال الاستثمار الزراعي والإنتاج الحيواني من مزارع وصوامع ومرافئ حبوب في الدول التي تتمتع بمزايا نسبية، وذلك للمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي للسعودية بما يسهم في توفير السلع الغذائية واستقرار أسعارها.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

حساب المواطن

حساب المواطن يعلن إصدار نتائج الأهلية لدورة أغسطس

حرص برنامج حساب المواطن، مؤخرًا، على التذكير بإصدار نتائج الأهلية للدورة 45 لشهر أغسطس 2021م. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.