حاضنة طاقة الابتكار

«ساعة ذكية تستشعر الغازات السامة» مشروع جديد لـ «حاضنة طاقة الابتكار»

أعلنت حاضنة طاقة الابتكار عن تسجيل مشروع جديد في الشركة السعودية للكهرباء، في إطار مشاريع طلبات براءات اختراع.

وقالت الحاضنة إن المشروع، الذي تم تسجيله تحت اسم “SpotGuard”، عبارة عن ساعة ذكية تعمل على استشعار الغازات السامة، وتنبيه العاملين؛ من خلال قياس أنواع عدة من الغازات، إضافة إلى قياس درجة الحرارة ونبضات القلب ومستوى الإرهاق الجسدي.

ويحدد الاختراع الموقع، ويسجل الصوت في حالة وقوع حادث؛ عن طريق صندوق أسود يسجل كل البيانات والتواصل مع جهة الإنقاذ آليًا.

على جانب آخر، قالت الحاضنة إن المشروعات الابتكارية المحتضنة في حاضنة طاقة الابتكار تتضمن: مشروع DistriMod، وهو نظام آلي يعمل بتقنية الذكاء الصناعي، لتحليل بيانات شبكة التوزيع، والاستفادة منها في أنشطة التشغيل، الصيانة، الدراسات، والتخطيط، بيع الطاقة، وتعقب الفاقد (الفني والتجاري).

وتضم الحاضنة كذلك مشروع Ex-Connect، وهو جهاز ذكي؛ لفصل وإعادة الخدمة للعميل عن بُعد.

وقالت إن المشاريع التي لا تزال تحت التقييم الفني في الحاضنة قبل تسجيلها تضمن: مشروع SEI وهو جهاز ذكي محمول وتطبيق، يعمل على تحميل البيانات الأساسية لمواد المستودع، والشروط التخزينية، والصور، ومعلومات عن موقع التخزين، ويتحقق من هذه المعلومات والشروط التخزينية؛ من درجة حرارة، ورطوبة، وانارة، عن طريق الحساسات الموجود في الجهاز ويطابق صورة المواد وموقع التخزين، واعداد التقارير اللازمة.

ويهدف مشروع SPS إلى حماية اللوحات الكهربائية (في المحطات الفرعية) من حوادث الصعق والإهمال، في إقفال اللوحة وتزويد الجهة المستفيدة ببيانات عن اللوحات، وحالتها، وكذلك توفير حماية من الحريق؛ إذ يمكّن الجهات المستفيدة من حماية ممتلكاتها، ومنع حدوث خسائر بشرية ومالية.

 

اقرأ أيضا:

بالصور| انطلاق البرنامج التدريبي المجاني لـ«صيانة أجهزة الجوال» بالرياض

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

صندوق هدف

“هدف” يدعم توظيف ذوي الاحتياجات والسيدات ومرضى الفشل الكلوي

أكد عبد العزيز اليوسف؛ مدير فرع صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” بالمنطقة الشرقية، حرص الصندوق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.