“سار”: 1500 كاميرا متطورة لمراقبة محطات قطار المشاعر

أعلن محمد الأحمدي؛ منسق الاتصالات والإشارات اللاسلكية في قطار المشاعر المقدسة بالشركة السعودية للخطوط الحديدية “سار”، عن تشغيل 1500 كاميرا تلفزيونية متطورة (360 درجة) في مركز التشغيل والتحكم؛ لمراقبة محطات القطار التسع، وتأمين سلامة ضيوف الرحمن أثناء رحلات تنقلهم في المشاعر خلال موسم حج 1440هـ، بالتنسيق مع هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.

وأشار الأحمدي؛ إلى أن مركز التشغيل والتحكم في قطار المشاعر المقدسة يحوي نظامًا متقدمًا؛ لمراقبة حركة قطارات المشاعر مع إمكانية التحكم بها، بالإضافة إلى إشعار النظام بوجود أي خلل قد يعترض القطارات، ويتطلب التدخل السريع من قِبل المهندسين المتواجدين في المركز.

وذكر منسق الاتصالات والإشارات اللاسلكية في قطار المشاعر المقدسة لدى “سار”، أن مركز التشغيل والتحكم يضم مكتب المهندسين، ومكتبًا لمركز المعلومات، ومكتب المشرف على مراقبة القطارات، وآخر لمراقبين القطار، بالإضافة إلى الغرفة الاحتياطية لمركز التحكم، وفرق التدخل من المقاولين المتعاونين مع المشروع؛ ومكتب بالخط الكهربائي للقطار، بالإضافة إلى وجود مرافق وزارة الحج والعمرة، والهلال الأحمر السعودي، وقوات أمن المنشآت.

جدير بالذكر، أن مركز التحكم والتشغيل يستطيع التحكم في 60 بابًا أوتوماتيكيًا داخل قطار المشاعر المقدسة، وأُسندت عملية تقديم الخدمة والصيانة والتشغيل لقطار المشاعر المقدسة إلى الشركة السعودية للخطوط الحديدية «سار».

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

اليوم.. 3 أوامر ملكية جديدة بشأن الرقابة ومكافحة الفساد

شهدت المملكة، اليوم الخميس الموافق 12 ديسمبر 2019، صدور ثلاثة أوامر ملكية للموافقة على الترتيبات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.