“ساب”: بيع مليون سهم بشركة “إتش إس بي سي العربية” بـ 36 مليون ريال

أعلن البنك السعودي البريطاني “ساب”، عن إتمام صفقة بيع مليون سهم في شركة “إتش إس بي سي العربية السعودية” لصالح شركة “إتش إس بي سي آسيا هولدنغز بي. في”، بقيمة 36 مليون ريال، واستكمال جميع الشروط التعاقدية.

وأكد ساب، عبر بيان رسمي، اليوم الأربعاء، أن هذه الصفقة مكنته ليصبح مالكًا لأسهم شركة “إتش إس بي سي” العربية السعودية بنسبة 49%؛ حيث أصبحت شركة “إتش إس بي سي آسيا هولدنغز بي. في” مالكة لنسبة 51% من الأسهم.

وأوضح البنك السعودي البريطاني، أن تسجيل الصفقة سيحتسب كأرباح للبنك السعودي البريطاني، وذلك عن الفترة المتعلقة بإتمام الصفقة.

جدير بالذكر، أن البنك السعودي البريطاني كان وقّع في إبريل الماضي، اتفاقية بيع وشراء أسهم ملزمة مع شركة “إتش إس بي سي آسيا هولدنغز بي. في” لغرض بيع عدد مليون سهم من الأسهم المملوكة له في شركة “إتش إس بي سي” العربية السعودية لصالح الشركة الأولى، والتي تمثل ما نسبته (2%) من رأس مال شركة “إتش إس بي سي” العربية السعودية، وذلك بقيمة إجمالية تبلغ 36 مليون ريال.

اقرأ أيضًا:

“موديز” تؤكد نظرتها المستقرة لـ “ساب” بعد اندماجها مع “البنك الأول”

 

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الجمارك

الجمارك تكشف شروط عدد من الوظائف الشاغرة

كشفت الهيئة العامة للجمارك عن توفر 10 وظائف شاغرة لحملة البكالوريوس فما فوق عبر موقعها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.