سابك : نصدر 70 % من منتجاتنا للصين

أكد يوسف البنيان؛ الرئيس التنفيذي لشركة سابك، أن أسعار المنتجات الرئيسية تراجعت بنسبة تراوحت بين 8% و30%، تزامنًا مع تباطؤ الاقتصاد العالمي.

وكشف الرئيس التنفيذي لسابك، أنه لوحظ توقف هبوط أسعار المنتجات خلال الأسبوعين الماضيين، مرجعًا تباطؤ الاقتصاد العالمي، للحرب التجارية بين بكين وواشنطن.

وحول أهم الدول التي تُصدر سابك منتجاتها إليها أوضح البنيان أن الصين تأتي في مقدمة الدول المستوردة لمنتجات الشركة بنسبة تتراوح بين 60-70%، تليها آسيا بنسبة 28%، و أوروبا 23%، مؤكدًا على أن كل سوق له استراتيجية مختلفة وأسعار مختلفة، مؤكدًا أن الشركة موجودة في السوق الصينية منذ 30 سنة، وهبوط الأسعار هذا على الجميع وليس سابك وحدها.

وحول شراء أرمكو لحصة صندوق الاستثمارات، قال البنيان :”هذه عملية ما بين الصندوق وأرامكو، ومن وجهة نظرنا هذه الخطوة ستوحد الجهود ما بين العملاقين الكبيرين أرامكو للبترول وسابك في البتروكيماويات، وهذا سيفيد السعودية وسيساعد على تحقيق رؤية 2030″.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

تعليم الأحساء تكرم 91 مدرسة حاصلة على النطاق الذهبي

كرمت إدارة التعليم بمحافظة الأحساء، اليوم الخميس، 91 مدرسة للبنين والبنات حاصلة على النطاق الذهبي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.