سابك

«سابك» ضمن قائمة أفضل 500 علامة تجارية عالمية

حققت العلامة التجارية لـ الشركة السعودية للصناعات الأساسية «سابك» ارتفاعًا كبيرًا في قيمتها بنسبة 9.3%، بقيمة 4.33 مليار دولار أمريكي، مع انطلاق العام الجاري، بالمقارنة مع قيمتها المسجلة في عام 2018م، وذلك وفقًا لمؤشر قيمة العلامة التجارية من وكالة «براند فايننس»، إحدى الوكالات المستقلة، وهو ما يعكس النظرة الإيجابية من قِبل الزبائن والجهات ذات العلاقة للشركة وشعارها «كيمياء وتواصل TM».

وجاءت «سابك» ضمن قائمة أفضل 500 علامة تجارية عالمية، وفقًا لتقرير «براند فاينانس»، ونمت العلامة التجارية للشركة باستمرار على أساس سنوي على مدار السنوات الست الماضية؛ حيث تضاعفت قيمتها منذ عام 2014.

وفي هذا السياق، أوضح يوسف بن عبد الله البنيان؛ نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي، أن قوة العلامة التجارية العالمية لـ”سابك” توضح التعاون الفعال والإيجابي تجاه الأعمال التجارية والتزامها بالحفاظ على علاقات طويلة الأمد التي تقوم على الثقة، لافتًا إلى أن “سابك” ملتزمة بتقديم حلول رائدة لعملائها.

وأكد «البنيان» أن سابك تضع الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية في جوهر أعمالها، ويتضح ذلك من خلال تقييم علامتها التجارية المتنامي، مُشيرًا إلى أنها أطلقت، في أواخر العام الماضي، أول حملة إعلانية عالمية لرفع مستويات الوعي بعلامتها التجارية، في جهد كبير لرفع مستوى فهم المؤثرين العالميين لعلامتها التجارية وشعارها، كجزء من طموحاتها لعام 2025.

يُشار إلى أن «براند فاينسس» تعتمد على منهجية خاصة لتحديد قيمة العلامة التجارية؛ حيث تتضمن العوامل التي تم أخذها بعين الاعتبار مدى معرفة أصحاب العلاقة بالشركة ورضاهم عنها، إلى جانب الأداء المتوقع للأعمال.

اقرأ أيضًا:

«تصفية» تُطلق «معجم المساهمات» للتعريف بالمصطلحات القانونية

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة القصيم

غرفة القصيم تنظم ملتقى “استشارتك” لرواد الأعمال

تنظم الغرفة التجارية الصناعية في منطقة القصيم بالتعاون مع عيادات الأعمال، يوم الاثنين الموافق 21 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.