«سابك» تُوقّع مذكرات تفاهم دولية لتعزيز الاستثمارات المحلية

كشفت الشركة السعودية للصناعات الأساسية «سابك»، عن توقيع ثلاث مذكرات تفاهم جديدة مع شركاء دوليين وقادة أعمال سعوديين، ضمن مبادرتها الوطنية «نساند».

جاء هذا التوقيع على هامش فعاليات الدورة الثالثة لمبادرة مستقبل الاستثمار؛ حيث من المتوقع أن تعود هذه الشراكات على الاقتصاد السعودي بأكثر من 400 مليون ريال.

وأوضحت سابك، أن مذكرات التفاهم الموقعة، تحتوي على مجموعة من المشاريع والشركات التي تستفيد من منتجات الشركة السعودية للصناعات الأساسية «سابك».

وأكدت أن هذه المذكرات تعكس الدور المحوري الذي تلعبه الشركة في تنويع الاقتصاد السعودي؛ تحقيقًا لرؤية المملكة 2030م، لافتة إلى أن هذه الاستثمارات تُساعد على توفير فرص عمل كثيرة في المملكة.

وتشمل مذكرات التفاهم الموقعة اتفاقًا مع شركة تقنية للطاقة لتطوير الصناعات والخدمات التي تتعلق بالطاقة، ومعالجة مياه الصرف، وتقديم الحلول للشبكات الذكية، وتطوير التقنيات الذكية والمبتكرة للتبريد بالامتصاص، والأعمدة الذكية.

وتتضمن -كذلك- اتفاقًا مع شركة «بيكر هيوز» لتمكين عدد من المشاريع في مجال معالجة المياه والمنتجات الكيمياوية اللازمة التي تتعلق بقطاع النفط، واتفاقًا مع شركة «أورورا موتورز»، ومجموعة الخُريّف لدعم توطين صناعة المحركات الكهربائية عالية الكفاءة.

من جانبه، أوضح المهندس فؤاد موسى؛ نائب رئيس وحدة المحتوى المحلي وتطوير الأعمال، أن «سابك» تُسهم منذ 40 عامًا في تعزيز الريادة الاقتصادية للمملكة، مؤكدًا أن هذه المشاريع ستسهم في توفير فرص العمل، ونمو الاقتصاد السعودي، مشددًا على ضرورة مواصلة العمل من أجل تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030م الطموح، واستراتيجية سابك 2025م.

اقرأ أيضًا: «سابك»: إيرادات الشركة أكثر من 33 مليار ريال خلال الربع الثالث

 

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

العيد الوطني للمملكة العربية السعودية

الخطوط السعودية تقدم تذاكر مجانية في العيد الوطني للمملكة

حرصت الخطوط السعودية على تجديد التذكير بالعروض التي تقدمها بمناسبة العيد الوطني للمملكة العربية السعودية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.