“سابك” تُمدد الشراكة مع “اليابانية السعودية للميثانول” 20 عامًا

كشفت شركة “سابك”، عن اكتمال الموافقات النظامية اللازمة لتمديد الشراكة مع الشركة اليابانية السعودية المتحدة للميثانول لمدة 20 عامًا، موضحة أنه بذلك تكون حصة شركة “سابك” 75% في الشركة السعودية للميثانول “الرازي” وحصة الشركة اليابانية السعودية المتحدة للميثانول 25%.

وأكدت “سابك”، أن الأثر المالي لهذه الاتفاقية سيبدأ خلال الربع الثاني لعام 2019، مشيرة إلى أن الشركة اليابانية السعودية المتحدة للميثانول ستدفع 1.35 مليار دولار لشركة “سابك”؛ على ثلاث دفعات تنتهي خلال عام 2021.

ولفتت الشركة، في بيان رسمي لها، اليوم الاثنين، إلى أنه سيتم توحيد نتائج شركة الرازي لعام 2019 بناءً على نسبة الملكية الجديدة.

جدير بالذكر، أن شركة “سابك”، كانت وقعت في ديسمبر 2018، اتفاقية مع الشركة اليابانية السعودية المتحدة للميثانول لتمديد الشراكة بينهما في شركة “الرازي”؛ لتصبح الثانية مالكة لحصة 25% من “الرازي” لمدة 20 عامًا؛ بحيث تدفع  1.35 مليار دولار (نحو 5063 مليون ريال) لسابك مقابل تمديد الشراكة.

اقرأ أيضًا:
“سابك” تجدد ثقتها في “بوبا العربية” لتقديم خدمات التأمين الصحي لموظفيها

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الجامعة العربية المفتوحة

الجامعة العربية تتلقى طلبات التسجيل ببرامج البكالوريوس

أعلنت الجامعة العربية المفتوحة، اليوم الأحد، عن استقبال طلبات القبول في برامج البكالوريوس للعام الدراسي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.