سابك

“سابك” تُعلن نتائج الربع الأول من العام الجاري

أعلنت الشركة السعودية للصناعات الأساسية “سابك” عن تسجيل صافي خسارة بقيمة 0.95 مليار ريال في الربع الأول من العام الجاري، أي بتراجع نسبته 20% مقارنةً بمبلغ صافي خسارة 0.79 مليار ريال في الربع السابق.

وبلغت إجمالي المبيعات في الربع الأول 30.83 مليارًا ريال، أي بتراجع نسبته 18% مقارنةً بالربع المماثل من العام الماضي، وبتراجع نسبته 6% مقارنةً بالربع السابق.

وتعقيبًا على النتائج، قال يوسف بن عبد الله البنيان؛ نائب رئيس مجلس إدارة (سابك) الرئيس التنفيذي، إن أسعار المنتجات لاتزال تشكل تحديًا مع عدم وجود تحسن في ميزان العرض والطلب للمنتجات الرئيسة في الربع الأول من العام الجاري مقارنةً بالربع السابق.

وأوضح أن تحول فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” إلى جائحة عالمية والانخفاض الكبير في سعر النفط في نهاية الربع الحالي زاد من صعوبة الموقف، مؤكدًا أن الصحة والسلامة تأتي دائمًا على رأس أولويات “سابك”، والشركة لا تدخر جهدًا في حماية موظفيها وعائلاتهم، وضمان أمن العمليات التشغيلية وكفاية الأداء وموثوقيته في ظل هذا التحدي العالمي.

وأوضح أن “سابك” تواصل دورها الكبير مع القطاعات التي تواجه جائحة فيروس كورونا المستجد، وتقف في الخطوط الأمامية لمكافحة الفيروس، وتشارك بفعالية في التصدي له في المملكة وعلى الصعيد العالمي.

وضمن إعلان النتائج المالية لهذا الربع، تتوقع “سابك” أن يكون معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي العالمي سلبيًا نتيجة تفشي الجائحة، وأنه رغم التحسن الطفيف الذي شهده نشاط الأعمال في الصين، إلا أن التراجع الذي تعاني منه معظم مناطق العالم الأخرى سيؤثر على الطلب في الربع الثاني من عام 2020م، وربما حتى وقت لاحق من العام؟ إضافة إلى ذلك فان زيادة العرض عالمياً سيزيد الضغط على أسعار المنتجات وهوامشها.

اقرأ أيضًا:

السعودية للكهرباء تدعو المشتركين للاستفادة من الفاتورة الثابتة

غرفة الرياض تنظم لقاءً تعريفيًا بمركز الاستجابة في التصدي لأزمة كورونا

برنامج حساب المواطن يوضح الأشخاص المحتاجين إلى تحديث البيانات

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

كاوست

«كاوست» تعرّف بمسرعة الأعمال «تقدم»

تنظم جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية «كاوست»، يوم الاثنين الموافق 12 أبريل الجاري، لقاءً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.