“سابك” تُدمج “صدف” في “بتروكيميا” لتحسين أداء وتكامل الأصول

أعلنت شركة “سابك”، عن دمج شركتين تابعتين ومملوكتين بالكامل لها؛ بعد حصولها على موافقة الجهات المختصة لإتمام هذه الخطوة، وتمكنت من دمج الشركة السعودية للبتروكيماويات (صدف)، بكامل ما لها من موجودات وحقوق وما عليها من خصوم والتزامات، في الشركة العربية للبتروكيماويات (بتروكيميا).

ونقلت جميع الأصول والحقوق والالتزامات والواجبات الخاصة بشركة (صدف) إلى شركة (بتروكيميا)، وستواصل شركة (بتروكيميا) أعمالها، في حين تنفض شركة (صدف) ككيان قانوني، متوقعة ألا يكون لهذا الاندماج أثر جوهري حالي في المركز المالي لـ “سابك”، بل من شأنه تحسين القدرة التنافسية من حيث التكلفة على المدى الطويل.

وتهدف شركة “سابك”، من عملية الدمج، إلى إيجاد منصة أكثر فعالية لتحسين أداء وتكامل الأصول، وتعزيز جودة المنتجات؛ حيث ستؤدي عملية الدمج إلى زيادة مستوى الفعالية والتنظيم على مستوى عمليات التشغيل، والصيانة، وتنفيذ المشاريع.

جدير بالذكر، أن هذه الخطوة جاءت في سياق خطة شركة “سابك” للتحول الاستراتيجي التي انطلقت منذ ثلاثة أعوام وتسعى إلى تحقيق مزيد من المرونة في أداء الأعمال، وضمن خطة التحول الاستراتيجي التي تنفذها الشركة لرفع مستوى الكفاءة والأداء والتنافسية في جميع أعمالها العالمية.

اقرأ أيضًا:

“سابك” تؤجل مفاوضاتها مع “كلارينت” لدمج منتجاتها المتخصصة

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

اليوم الوطني

الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز: الاحتفاء باليوم الوطني فرصة للتأكيد على التلاحم

رفع سعادة الدكتور عبد الله الفوزان؛ الأمين العام لمركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني، أسمى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.