سابك تُحقق أرباحًا بقيمة 3.41 مليار ريال بالربع الأول لـ2019

حققت الشركة السعودية لصناعات الأساسية “سابك” أرباحاً صافية بلغت 3.41 مليارات ريال سعودي في الربع الأول من عام 2019، بزيادة قدرها 5% مقارنة بـ 3.24 مليارات ريال سعودي حققتها في الربع السابق.

وبحسب بيان للمؤسسة بلغ إجمالي المبيعات خلال الربع الأول 37.37 مليارات ريال سعودي، بانخفاض قدره 7% مقارنة بالربع المماثل من العام السابق، وبانخفاض قدره 11% مقارنة بالربع السابق.

وأرجعت “سابك” هذا التغير في نتائج الربع الأول من عام 2019 م، مقارنة بالربع المماثل من عام 2018م، إلى تباطؤ نمو الطلب، فضلاً عن البداية البطيئة التي شهدتها الاقتصادات هذا العام،والمستوى العالي في المخزون.

وأوضح نائب رئيس مجلس إدارة “سابك” يوسف بن عبدالله البنيان، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم في الرياض، أن أداء “سابك” جاء قويًا على الرغم من التحديات الكبيرة التي تواجه الأسواق العالمية.

وقال البنيان:”لقد أظهرت “سابك” قوة ومرونة في أدائها المالي وفي ظل ظروف السوق الصعبة، وعلى الرغم من أن انخفاض أسعار البتروكيماويات الذي أثر سلبًا على نتائج “سابك” في الربع الأول، إلا أننا واصلنا تقديم أداء تشغيلي قوي، حيث حققنا أعلى مبيعات فصلية خلال الفترات الربعية الأربعة الأخيرة”.

وأضاف: لا تزال “سابك” تمضي قدمًا في مسيرة التحول التي بدأتها قبل ثلاث سنوات، ونواصل العمل لتحقيق تقدم في مجال المنتجات المتخصصة، والبقاء على المسار الصحيح في جهودنا التحولية في المغذيات الزراعية، ونعمل على دمج العمليات التشغيلية في شركتي “صدف” و “بتروكيميًا”، بما يؤدي إلى زيادة الكفاءة وتعزيز القدرة التنافسية، ومن المتوقع الانتهاء من هذه الخطوة في النصف الثاني من عام 2019م.

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مسك الخيرية

مسك الخيرية تطلق برامج تدريبية في عدد من التخصصات

أعلنت مؤسسة الأمير محمد بن سلمان الخيرية «مسك الخيرية»، عن إطلاق مجموعة من برامج التدريب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.