“سابك” توقع 3 شراكات جديدة دعمًا للمنشآت الصغيرة

كشفت الشركة السعودية للصناعات الأساسية “سابك”، اليوم الخميس، عن 3 شراكات جديدة لتمكين المنشآت الصغيرة والمتوسطة على استكشاف فرص استثمارية وتمويلية جديدة في المملكة.

جاء ذلك على هامش أعمال الدورة الأولى لمؤتمر القطاع المالي، الذي تنظم فعالياته في مدينة الرياض، وانطلق أمس الأربعاء.

ومن المقرر أن تبدأ هذه الشراكات تحت مظلة مبادرة “نساند™”، بالتعاون مع أحد البنوك التجارية، وبنك التنمية الاجتماعية، والشركة السعودية للاستثمار الجريء، وشركة مالية متخصصة .

من جهته، أكد يوسف بن عبد الله البنيان؛ نائب رئيس مجلس إدارة (سابك) الرئيس التنفيذي، أن اقتصاد المملكة يمر بمرحلة تحوٌل شاملة مع التركيز على المنشآت الصغيرة والمتوسطة، مشددًا على ضرورة التركيز على زيادة تمويل الاستثمارات في المنشآت الصغيرة والمتوسطة، التي تعد عاملًا مهمًا لإنجاح “رؤية المملكة 2030″، والمحرك الرئيس لخلق فرص العمل.

تهدف الشراكة مع البنك أحد البنوك التجارية إلى إنشاء منتج مالي جديد يستهدف المنشآت الصغيرة والمتوسطة الناتجة عن مبادرات “نساند™” مع فترة سماح خاصة وتصنيف ربح سنوي، إضافة إلى الشراكة مع بنك التنمية الاجتماعية لإطلاق المنتج التمويلي الجديد “عايد” مع مزايا مخصصة لمستثمري “نساند™” الذين يستهدفون المشروعات الصغيرة.

الجدير بالذكر أن هذه الشراكات تمثّل إطلاق صندوق “نساند™”؛ وهو صندوق استثمار جديد أسسته سابك، ممثلة في “شركة نساند للاستثمار”، بالشراكة مع الشركة السعودية للاستثمار الجريء من خلال مشروعين؛ أولهما دعم تطوير الأخشاب الاصطناعية ومنتجات (UPVC) لتكون بديلًا للألمنيوم التقليدي في إطارات النوافذ وغيرها من المنتجات، ويهدف ثاني المشروعات لتوطين تقنيات تصنيع بطاريات الفاناديوم، المستخدمة في قطاع الطاقة المتجددة وغيرها من التطبيقات.

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الاتحاد الدولي للاتصالات

“الدولي للاتصالات”: البنية التحتية المتميزة للمملكة سبب نجاحنا بموسم الحج

وجه الاتحاد الدولي للاتصالات “ITU”، الأنظار على الأرقام القياسية في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.