شركة سابك

«سابك» توزع 6.6 مليار ريال أرباحًا عن النصف الثاني من 2019

وافقت الشركة السعودية للصناعات الأساسية «سابك» على الإدارة توزيع 6.6 مليار ريال أرباحًا نقدية على المساهمين عن النصف الثاني من عام 2019م، بواقع 2.2 ريال للسهم الواحد، وتمثل ما نسبته 22% من القيمة الاسمية للسهم الواحد.

جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العامة العادية، اليوم الخميس، عن بُعد؛ حيث تمت الموافقة على تقرير مجلس الإدارة، وتقرير مراجع حسابات الشركة، والحسابات الختامية عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019م.

وقالت شركة سابك، في بيان لها، إنه ستكون أحقية النصف الثاني من الأرباح، البالغة 2.2 ريال للسهم الواحد، لمالكي أسهم الشركة المقيدين في سجلات شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق.

ومن المقرر أن يتم صرف الأرباح بتاريخ 12 مايو المقبل؛ ليصبح مجموع الأرباح المقترح توزيعها عن العام 2019م، 13.2 مليار ريال، بواقع 4.4 ريال للسهم الواحد، تمثل ما نسبته 44% من القيمة الاسمية للسهم الواحد.

وعلى جانب آخر، وافقت الشركة على صرف مكافأة أعضاء مجلس الإدارة، البالغة 1.8 مليون ريال، بواقع 200 ألف ريال لكل عضو عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019م. وإبراء ذمة أعضاء مجلس الإدارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019م، والموافقة على إعادة تعيين (إرنست ويونغ) مراقبًا خارجيًا للحسابات لمراجعة القوائم المالية ربع السنوية والسنوية للعام المالي الجاري 2020م، وللربع السنوي الأول للعام المقبل 2021م، وتحديد أتعابه.

ووافقت الجمعية على تعديل لائحة عمل لجنة المكافآت والترشيحات، وتفويض مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية مرحلية بشكل نصف سنوي أو ربع سنوي عن السنة المالية 2020م.

وفيما يخص أزمة كورونا أكدت  تواصل تعزيز دورها في الخطوط الأمامية لمواجهة هذه الجائحة العالمية؛ حيث بادرت باتخاذ تدابير وقائية شاملة، واعتمدت طرق عمل بديلة فعالة في وقت مبكر من الأزمة، ولا تزال هذه الإجراءات مستمرة في العديد من مواقع الشركة حول العالم.

اقرأ أيضًا:

“الصندوق الصناعي” يعلن 3 مبادرات إضافية جديدة لدعم القطاع الخاص

خادم الحرمين يوافق على إجراء جديد قبل شهر رمضان 1441هـ

وزير المالية: الاحتياطيات النقدية مكّنت المملكة من مواجهة أزمة فيروس “كورونا”

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

برنامج القادة

إطلاق برنامج القادة “همم” لتطوير الكوادر الوطنية

كشفت روشن المطور العقاري الوطني للمناطق السكنية – إحدى الشركات المملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.