سابك

“سابك” تعلن نتائجها المالية عن الربع الثالث لـ2020

كشفت الشركة السعودية للصناعات الأساسية “سابك”، يوم الأحد الموافق 25 أكتوبر، نتائجها المالية عن الربع الثالث من العام الجاري.

وأكدت سابك أن الإيرادات يلغت في هذا الربع 29.30 مليار ريال، بزيادة نسبتها 19% مقارنة بالربع السابق، وانخفاض نسبته 11% على الأساس السنوي. كما وصلت الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والإطفاء إلى 5.67 مليارات ريال، بنسبة زيادة 62% على الأساس الربع السنوي، وانخفاض قدرة 26% عن العام السابق، فيما بلغ إجمالي الدخل من العمليات 2.10 مليار ريال، وهو أعلى من الربع السابق الذي شهد خسارة إجمالية قدرها 1.26 مليار ريال، وأقل من الربح من العمليات الذي بلغ 3.79 مليار ريال في الربع ذاته من العام السابق.

وبلغ الربح الصافي 1.09 مليار ريال؛ وهو أعلى من صافي الخسارة الذي بلغ 2.22 مليار ريال في الربع السابق، وصافي الربح الذي بلغ 0.74 مليار ريال، في الربع الثالث من العام الماضي.

من جهته، قال يوسف بن عبد الله البنيان؛ نائب رئيس مجلس إدارة “سابك” الرئيس التنفيذي: إن نتائج الربع الثالث من العام الجاري، تعود إلى تحسن النشاط الاقتصادي، وزيادة أسعار النفط التي أدت بدورها إلى ارتفاع أسعار المنتجات.

وأكد أن أداء “سابك” التشغيلي يتسم بالمرونة المعهودة، وأن قوة سلسلة إمدادات الشركة العالمية مكنتها من مجابهة التحديات التي تلقي بظلالها على الاقتصاد العالمي، ما أسهم في ارتفاع المبيعات، وتحسين الهوامش في هذا الربع.

اقرأ أيضًا:

غرفة الشرقية تناقش أهم التغييرات على السوق المالية

المملكة تطرح عملة تذكارية بمناسبة رئاسة مجموعة العشرين

بدء التسجيل في مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني

مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني يستعرض جهوده لتعزيز القيم الاجتماعية

شارك مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني في ندوة علمية حول “الوعي الاجتماعي ومكانة المرأة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.