ملتقى بيبان الرياض 2020

«سابك»: إيرادات الشركة أكثر من 33 مليار ريال خلال الربع الثالث

كشفت الشركة السعودية للصناعات الأساسية «سابك»، عن أن إجمالي إيرادات الشركة، خلال الربع الثالث من عام 2019، بلغ نحو 33.69 مليار ريال، وذلك بانخفاض قدره 6% مقارنة بالربع السابق، و23% مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2018.

وأوضحت الشركة أن صافي الربح بلغ 0.83 مليار ريال، بتراجع قدره 61% مقارنة بالربع السابق، و86% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

من جهته، أوضح يوسف بن عبد الله البنيان؛ نائب رئيس مجلس إدارة «سابك» الرئيس التنفيذي، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم في الرياض، أن تراجع أسعار البتروكيماويات خلال الربع الثالث؛ جاء في أعقاب موجة التحديات؛ نتيجة تباطؤ النمو في الاقتصاد العالمي وانخفاض أسعار النفط.

وأوضح يوسف البنيان؛ أن الشركة تضع مشاريع النمو في قمة أولوياتها، مع الحفاظ على تصنيفها الائتماني القوي، مُعربًا عن شكره وتقديره لحكومة المملكة وشركة أرامكو على سرعة استعادة إمدادات اللقيم لمستوياتها الطبيعية، بعد تعرضها لتحديات مؤقتة خلال سبتمبر الماضي.

وأكد التزام «سابك» تجاه الاستدامة والابتكار وتقديمها بوليمرات قابلة للتدوير؛ لدعم الاقتصاد الدائري ويتم استخدامها في الحياة اليومية.

يُشار إلى أن «سابك» أطلقت، مؤخرًا، مبادرة تروسيركل، التي تجمع بين التقنيات الحديثة والمواد التي تدعم الاقتصاد الدائري.

اقرأ أيضًا: “سابك” تُدمج “صدف” في “بتروكيميا” لتحسين أداء وتكامل الأصول

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش الفرص والتحديات في إدارة المرافق

ينظم مركز دلني للأعمال لقاءً بعنوان “الفرص والتحديات في إدارة المرافق” مع الضيف الأستاذ عمرو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.