زيادة المتابعين على إنستجرام في 2021

11 طريقة لزيادة المتابعين على إنستجرام في 2021

يُعد “إنستجرام” تطبيقًا رائعًا لتسويق المحتوى ومشاركة الوسائط، كما أنه أداة مذهلة يمكنها زيادة مجهوداتنا بشكل كبير. إنه أحد أسرع مواقع التواصل الاجتماعي نموًا بجانب “فيسبوك” و”يوتيوب”؛ حيث يشارك مليار مستخدم نشط شهريًا ملايين الصور يوميًا.

ويتميز تطبيق “إنستجرام” بطريقته الفريدة الخاصة بالتسويق. وعلى عكس مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى، فإنه يركز على بناء الوعي حول العلامات التجارية والمنتجات.

يسمح لك “فيسبوك” بمشاركة الروابط الخارجية على الملفات الشخصية والصفحات والمجموعات تمامًا مثل لوحة الإعلانات. يمكنك أيضًا أن تفعل الشيء نفسه على ملفات تعريف “تويتر”، لكن في “إنستجرام” تحتاج إلى إطلاق العروض الترويجية في شكل منشورات “صور وفيديو”.

أنشئ صورة أو مقطع فيديو لمنتجك وشاركه مع وصف موجز؛ حيث تتيح منشورات “إنستجرام” الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الجمهور خلال فترة قصيرة، ما يسمح لك بتحسين حركة المرور والمبيعات. ويتمتع التطبيق أيضًا بقوة تجعل مشاركاتك تنتشر وتكشف عن احتمالات أكثر مما تتخيل، لكن هذه النقطة تعتمد على عامل واحد، وهو متابعيك على “إنستجرام”.

ستزداد مشاركاتك والتفاعلات اللاحقة مع عدد المتابعين لديك على التطبيق؛ لذا سنشارك اليوم 11 طريقة مختلفة لتحصل على زيادة المتابعين على إنستجرام في 2021:

1) تخصيص حسابك على “إنستجرام”:

أبهر زوار موقعك من النظرة الأولى، وطور ملف تعريف “إنستجرام” بجودة احترافية لتحويله إلى معجبيك ومتابعيك. وهذه هي الأجزاء الرئيسية لحسابك الشخصي على “إنستجرام”:

  • صورة حسابك الشخصي.
  • عنوان الموقع.
  • سيرة ذاتية قصيرة.

أولًا: أضف صورة جميلة لحسابك الشخصي والتي يجب أن تشير إلى عملك أو شعارك. أدخل عنوان موقع الويب الخاص بك ووصفًا موجزًا لمكان وجودك. لا تنسَ وضع علامتين أو ثلاث علامات تصنيف ذات صلة في سيرتك الذاتية؛ للسماح للآخرين بالعثور على ملفك الشخصي ومشاركاتك بسرعة.

قبل الضغط على الزر “متابعة”، سيتصفح الأشخاص كل هذه الأشياء والمشاركات التي أنشأتها. قم بتحميل صور ومقاطع فيديو عالية الجودة وأنشئ قصصًا جذابة لتشجيع زوارك على متابعتك.

2) استخدم قوالب قصص “إنستجرام”

يُعد إنشاء قصص “إنستجرام” هو أفضل طريقة للترويج لمنتجاتك، ولكنها قد تستهلك الكثير من وقتك وجهدك في صياغة قصص جذابة سيحبها الجمهور. يمكنك تبسيط العملية باستخدام قوالب قصص “إنستجرام ” المصممة باحتراف.

إنها رائعة وقابلة للتعديل وتتيح لك إعداد قصص راقية في غضون بضع دقائق. ولكونها سهلة الاستخدام؛ يمكن لأي شخص تعديل المحتويات وتخصيصها حسب حاجته. علاوة على ذلك، يمكنك الحفاظ على نظرة متسقة وفريدة من نوعها لجميع منشورات “إنستجرام ” الخاصة بك باستخدام القوالب.

3) إنشاء علامات التصنيف الخاصة بك

إن علامات التصنيف هي طريقة حديثة للترويج لعلاماتك التجارية وزيادة متابعيك على “إنستجرام”. قم بإنشاء علامات تصنيف باسم علامتك التجارية مثل: #adidas و#facebook وما إلى ذلك، والتي ستنشر الوعي حول عملك. استخدم هذه العلامات على موقعك الإلكتروني والإعلانات والمواد الترويجية ومنشورات مواقع التواصل الاجتماعي.

اطلب من متابعيك على وسائل التواصل الاجتماعي أن يفعلوا الشيء نفسه عند النشر عنك. ستساعد علامات التصنيف ذات العلامات التجارية الشركات في وضع جميع المنشورات التي تذكرها تحت سقف واحد ومعالجة استفساراتك بسرعة.

4) استخدم علامات التصنيف في كل وظيفة

استهدف المستخدمين بعلامات التصنيف ذات الصلة؛ إذ يلعب وضع الكلمات الرئيسية دورًا مهمًا في تسويق”إنستجرام “. استخدم هذه العلامات بشكل صحيح للوصول إلى جمهور أكبر والحصول على المزيد من متابعيك مجانًا.

اكتشف علامات التصنيف الأكثر شيوعًا في “إنستجرام ” أو قم بتحليل ما يفعله منافسوك، راقب حملاتهم التسويقية لمعرفة علامات التصنيف والكلمات الرئيسية والاستراتيجيات التي يتبعونها. تتبع تقدمهم لاعتماد التقنيات المناسبة لمشاركاتك الخاصة وتوسيع الشبكة.

5) تواصل مع المؤثرين الآخرين على “إنستجرام”

تواصل مع المؤثرين الرئيسيين على “إنستجرام ” في مجال عملك. تابع منشوراتهم وتفاعل بانتظام لبناء علاقة قوية، وبمجرد وصولك إلى كتابهم الجيد سيساعدك ذلك في نواح كثيرة.

قم بزيارة قائمة المتابعين وتابعهم، وتفاعل مع الحسابات الشيقة. إذا كانوا حريصين على توسيع الشبكة، على الأرجح، سوف يتبعونك. وبالتالي يمكنك زيادة متابعي “إنستجرام ” من 0 إلى الآلاف في غضون أسابيع قليلة.

زيادة المتابعين على إنستجرام في 2021

6) تطبيقات تحرير الصور

يهتم “إنستجرام” بمستخدمي الهواتف الذكية بدلًا من مستخدمي أجهزة سطح المكتب. ووفقًا للباحثين، تحصل الصور الذاتية والصور ذات الوجوه على 40% إعجابًا و 36% تعليقات على موقع مشاركة الصور.

وفي بعض الأحيان قد لا نحصل على صور كما هو متوقع. وإلا، فقد ترغب في تعديل أو إضافة أشياء جديدة إليها. يتيح لك تطبيق تحرير الصور الأعلى تقييمًا تحرير الصور وتجميلها لتطبيق لمسة فريدة على منشورات “إنستجرام ” الخاصة بك. أضف النصوص والملصقات وغيرها لإظهار مهاراتك في التصميم ونقل رسالة إلى المعجبين.

7) اعرض منشوراتك على “إنستجرام ” عبر منصات أخرى

إضافة الصور بانتظام هي طريقة أخرى موثوقة للحصول على المزيد من متابعي “إنستجرام” مجانًا. أضف موجز “إنستجرام ” إلى موقعك للسماح للأشخاص بمعرفة الحساب ومتابعتك.

ستُعرض أحدث صور “إنستجرام ” الخاصة بك في الشريط الجانبي للموقع باستخدام زر المتابعة؛ بحيث يمكن للزوار متابعة حساب “إنستجرام ” الخاص بك بسهولة بنقرة واحدة.

روّج منشوراتك على حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى، بما في ذلك صفحات ومجموعات “فيسبوك” للحصول على متابعين جدد عبر تطبيق “إنستجرام”.

8) تفاعل مع جمهورك

الجمهور هو قوة عملك على الإنترنت، احترمهم من خلال التفاعل والرد على استفساراتهم في الوقت المناسب. ابذل مجهودًا لتحويل معجبيك إلى عملاء عاديين من خلال نهج ودود وسلوك إيجابي.

يمكنك معرفة العديد من الموقع الإلكترونية لشراء متابعي”إنستجرام”. هذه الطريقة تتيح لك توسيع الشبكة بسرعة؛ عن طريق إضافة آلاف المتابعين الوهميين إلى القائمة.

لن يساعدك متابعو “إنستجرام ” الوهميون في زيادة عدد المشاهدين والمشاركة والمبيعات. بدلًا من ذلك، حاول بناء قاعدة جمهور نشط على وسائل التواصل الاجتماعي، وستزيد من خلال تفاعلاتك ومنشوراتك المتكررة.

9) انشر بانتظام

كن نشطًا وانشر بانتظام على”إنستجرام “. لا أحد يرغب في متابعة حساب يتم تحديثه مرة أو مرتين في الشهر، وقد يقوم المتابعون الحاليون بإلغاء متابعتك إذا لم تستمر في تحديثهم بآخر التغييرات وقد يلجأون إلى منافسيك لاكتشاف أشياء جديدة.

عندما يزور شخص ما حسابك الشخصي على “إنستجرام” سيتحقق من عدد مرات تحديث الخلاصة. إذا قمت بالنشر بشكل أقل  فسوف ينتقلون إلى حسابات أكثر نشاطًا.

يُعتبر النشر المتكرر طريقة مثبتة لتحسين تواجدك على وسائل التواصل الاجتماعي واكتساب المزيد من المتابعين على “إنستجرام “.

10) إدارة المسابقات والهدايا

أعلن عن مسابقات وهدايا حصرية لمتابعيك على “إنستجرام “. اعرض المواد ذات العلامات التجارية أو الكتب الإلكترونية أو بطاقات الهدايا أو كوبونات الخصم أو نسخ البرامج للفائزين الذين ينشئون المنشورات الأكثر جاذبية. هذه الاستراتيجية مفيدة لبناء الوعي بالعلامة التجارية وزيادة متابعيك على “إنستجرام”.

11) استخدم إعلانات إنستجرام

إذا كان لديك أموال لاستثمارها استخدام إعلانات “إنستجرام” للترويج لحسابك ومنشوراتك. يمكنك إنشاء إعلانات بقصص “إنستجرام” وصور وفيديوهات وحتى استخدام إعلانات “فيسبوك” الحالية في هذه المرحلة.

وتُعد إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي فعالة للغاية في تحويل النقرات إلى عملاء متوقعين ومبيعات. استهدف المستخدمين حسب الموقع والمعلومات السكانية والاهتمامات وغيرها؛ للتأكد من وصول إعلاناتك إلى الجمهور المناسب. صمم الإعلانات بنفسك أو استعن بمتخصص إعلانات لتوجيه حركة المرور إلى منشوراتك واكتساب متابعين جدد على “إنستجرام”.

المصدر: https://www.bloggingtriggers.com

اقرأ أيضًا:

كيف توسع نشاطك التجاري على إنستجرام؟.. أدوات فعّالة

ميزة shops الجديدة.. انفراجة للشركات الصغيرة

أهمية مواقع التواصل في عصر الكورونا.. عالم افتراضي مُنقذ

 

الرابط المختصر :

عن سارة طارق

شاهد أيضاً

موقع Qzone

موقع Qzone.. المنافس الأقوى في عالم التواصل

بعد حظر شبكة “فيسبوك” في معظم الدول الآسيوية عام 2009 بدأت العديد من الشركات المحلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.