رينو مورفوس

رينو مورفوس.. سيارة فرنسية قابلة للتمدد

تعددت مفاهيم التكنولوجيا بالنسبة لشركات السيارات، فلم تقتصر على طرح السيارات الكهربائية أو ذاتية القيادة، بل ظهر موديل جديد لسيارة تُعدل من شكلها، والتي أعلنت عنها شركة “رينو” الفرنسية؛ من خلال سيارتها “رينو مورفوس” الاختبارية.

تأتي هذه السيارة لتكمل مسيرة شركة “رينو” في الابتكارات، والتي بدأت عام 1899 على يد مؤسسها “لويس رينو”؛ الذي استهوته الصناعة وإنشاء الآلات الصناعية، ومع تزايد الطلب على سياراته والتي زاد عددها على 250 سيارة، أنشأ “رينو” أول خط إنتاج صناعي في عام 1913.

واستكلمت الشركة مسيرتها عبر سنوات من العمل، طورت خلالها سيارات تعمل بالكهرباء وأخرى تعمل بدون قائد، وذلك بالتحالف مع بعض الشركات الكورية مثل سامسونج.

ومؤخرًا، أعلنت الشركة عن سيارتها “رينو مورفوس ” القابلة للإطالة والتمدد؛ حيث يمكن زيادة طولها بمقدار 40 سم لتتيح مساحة تخزين داخل “الشنطة”؛ لتُعد بذلك السيارة الأولى من نوعها في العالم بهذه الميزة، ويسلط “رواد الأعمال” الضوء على أبرز مميزات هذه السيارة.

رينو مورفوس

محرك كهربائي

لم تغفل الشركة الفرنسية، عند تصنيع السيارة، إضافة محرك كهربائي تواكب به ما يتجه إليه العالم في الاعتماد على السيارات الكهربائية، والتي تعمل على تقليل التلوث وتنقذ البيئة من زيادة انبعاثات البنزين، وتم تزويد السيارة بمحرك بقدرة 100 وات، ببطارية سعتها 40 كيلو وات، يتم شحنها عبر تقنية “الحث الكهربائي”، وهي تعتمد على الشحن اللاسلكي للسيارة دون الحاجة إلى البحث عن مخرج كهربائي.

وتستطيع السيارة قطع مسافة 700 كم على الطريق دون الحاجة إلى إعادة الشحن، علاوة على إمكانية تزويد بطاريات إضافية للسيارة بقدرة 60 كيلو وات لتستمر في العمل لمدة أطول.

إقرأ أيضًا:مشروع مركز صيانة وإصلاح سيارات

تصميم السيارة

اعتمدت الشركة في تصميمها للسيارة على إمكانية تعديل حجمها وزيادة طولها؛ حيث قالت تقارير إنه يمكن إطالة مؤخرة السيارة بمقدار 20 سم، بالإضافة إلى تحريك الجزء الأمامي 20 سم أيضًا، ليصل طول قاعدة العجلات إلى 2.73x 2.93 متر؛ ما يعطي رحابة داخل مقصورة السيارة والشنطة الخلفية.

ورفعت الشركة شاسيه السيارة ليقترب من طراز الـ suv؛ حتى تستطيع السير في الطرق غير الممهدة جزئيًا، ولكن لم تذكر الشركة أنها تستطيع السير في الرمال والطرق الجبلية كما الحال في سيارات الدفع الرباعي.

رينو مورفوس

موعد طرح السيارة

لم تحدد الشركة الفرنسية موعد طرح السيارة للجمهور، وذلك بسبب تأجيل العديد من المعارض الدولية مثل معرض “كين للسيارات”، ومعرض “جنيف للسيارات”، ومؤخرًا معرض “نيويورك للسيارات”؛ بسبب تفشي فيروس كورونا، وعادة ما تنتظر الشركات هذه المعارض لعرض أحدث ما توصلت إليه من تكنولوجيا في مجال تصنيع السيارات أمام الجمهور.

يأتي تأجيل الإعلان الرسمي عن هذه السيارة بالتزامن مع إيقاف تحالف “رينو-نيسان” للإنتاج في واحد من أهم مصانعه بمدينة برشلونة؛ بسبب القيود المحلية على التنقل بالتزامن مع انتشار فيروس كورونا في العديد من دول العالم.

رينو مورفوس

إقرأ أيضًا

منها «BMW i3».. أفضل 5 سيارات صديقة للبيئة

الرابط المختصر :

عن مصطفى صلاح

شاهد أيضاً

سيارات ظهرت في أفلام هوليوود

أشهر 5 سيارات ظهرت في أفلام هوليوود

تُعد السيارات أحد أبرز المظاهر في الأفلام الهوليوودية؛ إذ يندر أن نجد فيلم إثارة أو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.