ريما الرويسان

“ريما الرويسان” تشدد على أهمية التحول الرقمي

قالت الأستاذة ريما الرويسان؛ الرئيس التنفيذي لمجموعة ملهمة الشرق، إن المؤتمر الافتراضي الخليجي لدعم منظومة ريادة الأعمال، يعتبر مهمًا للغاية؛ حيث إنه يدعم قطاعًا في غاية الأهمية على الصعيد العالمي، مشيرة إلى ضرورة مساعدة الشركات متناهية الصغر، وتوفير الفرص الكبيرة لدعمها.

جاء ذلك ضمن مشاركتها في ختام المؤتمر الافتراضي الخليجي الثاني لدعم منظومة الابتكار والإبداع والتكنولوجيا وريادة الأعمال، والذي تنظمه شركة “إيكو سيستم” للاستشارات الإدارية برئاسة الدكتورة هنادي مبارك المباركي، وترعاه إعلاميًا مجلة رواد الأعمال.

وأكدتت ريما الرويسان أن هناك ما يُسمى بذكاء ريادة الأعمال، وهو يتمثل في كيفية تحويل الشركة التقليدية التي تستعمل الورقة والقلم إلى شركة تعتمد على التحول الرقمي، علمًا بأن العالم يشهد ثورة صناعية رابعة، ولا بد من التخطيط الجيد لمتابعة تداعيات جائحة كورونا.

وأوضحت أن شباب ريادة الأعمال يمكنهم تحقيق المزيد من النجاح، مضيفة أن هناك أسماء كبيرة في الآونة الأخيرة، تتخذ من منصات التواصل الاجتماعي وسيلة للريادة، وبالتالي فالتواصل الاجتماعي يعتبر سيد الموقف؛ لذا يجب أن نعيد حساباتنا لما يسمى بعصر التكنولوجيا.

وأكدت ريما الرويسان أن رؤية صاحب السمو الأمير محمد بن سلمان؛ ولي العهد، للعام 2030، شددت على الكثير من الأمور المهمة التي تساعد رواد الأعمال، وقالت: “لقد طبققنا الكثير من أهداف الرؤية بداية من التحول الرقمي سواء في البينة التحتية، والصحة، والتقنية، حتى التعليم في المملكة بات عن بعد؛ تجنبًا لتداعيات الجائحة”.

وأضافت ريما الرويسان أنه لا بد أن يكون لرواد الاعمال الدعم الكامل للتحول الرقمي وتحقيق النجاح، فضلًا عن أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة حتى يتحولوا رقميًا.

جدير بالذكر، أن المؤتمر الافتراضي يأتي لدعم منظومة الابتكار والإبداع والتكنولوجيا وريادة الأعمال تحت رعاية الدكتور عبد الله عيسي السلمان؛ وزير التجارة والصناعة الكويتي، والدكتورة موضي الحمود؛ وزيرة التربية والتعليم سابقًا، وهند الصبيح؛ وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل سابقًا.

ويمكن التسجيل في المؤتمر الافتراضي الخليجي الثاني لدعم منظومة الابتكار والإبداع والتكنولوجيا وريادة الأعمال لدعم منظومة الابتكار والإبداع والتكنولوجيا وريادة الأعمال؛ من خلال الرابط التالي: https://bit.ly/2PXF0NT.

اقرأ أيضًا:

هشام حسين: هناك نضج واضح في مفهوم ريادة الأعمال بمنطقة الخليج

المؤتمر الافتراضي الخليجي لمنظومة الابتكار وريادة الأعمال يختتم فعالياته

المؤتمر الافتراضي الخليجي يوصي بتفعيل الشراكة بين مراكز ريادة الأعمال في الجامعات

الرابط المختصر :
close

مرحبا 👋

سعداء بالتواصل معكم
قم بالتسجيل ليصلك كل جديد

نحن لا نرسل البريد العشوائي! اقرأ سياسة الخصوصية الخاصة بنا لمزيد من المعلومات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الهيئة السعودية للمراجعين

الهيئة السعودية للمراجعين تناقش أثر الذكاء الاصطناعي على مهنة المحاسبة

تعقد الهيئة السعودية للمراجعين والمحاسبين، 7 ديسمبر، ندوة بعنوان «أثر الذكاء الاصطناعي، الأمن السيبراني والبيانات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.