«ريالي للوعي المالي» يُدرب 20 ألف طالب وطالبة بمدارس تبوك

نفذت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة تبوك برنامج «ريالي للوعي المالي»، والذي يستهدف 20 ألف طالب وطالبة في مدارس تبوك.

وسيتولى تدريب الطلاب  على مهارات التخطيط المالي والادخار والاستثمار أكثر من 200 رائد ورائدة نشاط في إطار برنامج ريالي للوعي المالي .

ويهدف البرنامج لتعزيز الوعي المالي لدى المجتمع وتطوير مهاراتهم وتزويدهم بالمعرفة التي تمكنهم من مواجهة مسؤولياتهم المالية.

وقال إبراهيم بن حسين العُمري؛ مدير عام التعليم بمنطقة تبوك خلال افتتاح البرنامج إن هذه المشروعات في غاية الأهمية لبناء ركيزة صلبة داخل المدرسة تجاه الوعي المالي والاستثمار وريادة الأعمال من خلال برنامج ريالي.

وأكد على أهمية هذة الشراكات لتطوير الأنشطة والفعاليات تحقيقًا لأهداف الوزارة، التي تسعى لتطوير التعليم وتحسين مخرجاته والسعي إلى استثمار كل ما يخدم العملية التعليمية من مستجدات في جميع المجالات والاتجاهات والتكامل والتعاون المشترك مع ما يقدمه القطاع الخاص في مجال المسؤولية المجتمعية.

يذكر أن وزارة التعليم اعتمدت برنامج ” ريالي ” بهدف نشر الثقافة المالية في مدارس وجامعات السعودية، وذلك عبر تأهيل مليوني طالب وطالبة حتى عام 2020 م.

 

 

اقرأ أيضا :

الدكتور بدر البدر يشارك في فعاليات منتدى مسك العالمي

 

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مدينة وعد الشمال الصناعية

صور| أمير منطقة الحدود الشمالية يتفقد مشروع مدينة وعد الشمال الصناعية

تفقد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبد العزيز؛ أمير منطقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.