تعليم الأحساء

“ريالي للوعي المالي” ملتقى لدعم مواهب طلاب الأحساء

أطلقت الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الأحساء، مُمثلة بإدارة النشاط الطلابي، اليوم الاثنين، ملتقى مبادرة “ريالي للوعي المالي”، بحضور أحمد بن محمد بالغنيم؛ مدير عام الإدارة، ومساعديه، ومديري إدارة النشاط، وعدد من القيادات التعليمية، وذلك في مدارس دور العلوم الأهلية بالأحساء.

تهدف مبادرة “ريالي للوعي المالي” إلى تأهيل مليوني طالب وطالبة في المدارس والجامعات حتى عام 2020م، وتطوير مهاراتهم وتزويدهم بالمعرفة والأدوات التي تساعدهم على مواجهة مسؤولياتهم المالية واتخاذ قرارات مالية سليمة؛ وذلك بهدف تعزيز الوعي المالي لدى المجتمع.

من جهته، أكد بالغنيم؛ أن توجه مبادرة “ريالي للوعي المالي” خطوة مهمة لاستثمار ما يملكه الطلبة من طاقات عديدة تحتاج من الجميع منظومة عمل للتعريف بإمكاناتهم وإظهار أفكارهم الإبداعية وإبراز مواهبهم؛ حتى يتمكنوا من إيجاد حياة مستقبلية حافلة بغدٍ مشرق.

وأوضح أن الحكومة الرشيدة وجهت بعض مجالات برنامج التحول الوطني 2020 إلى تعزيز تطبيقات الثقافة المالية وتحسين معدلات الدخل وتنويع مصادره؛ بما يضمن وطنًا طموحًا ومجتمعًا حيويًا واقتصادًا مزدهرًا يجعل الوطن في أعلى درجات سلم الريادة العالمية.

وكشف مدير عام الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الأحساء، عن أن الاهتمام بمبادرة “ريالي للوعي المالي” جاء تتويجًا للجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة التعليم في سبيل تجويد الأداء والارتقاء بالمخرجات لمواكبة رؤية المملكة 2030 المطروحة.

جدير بالذكر، أن إطلاق الملتقى يأتي في إطار سعي الوزارة الى تعميق المبادرة والانتقال بها إلى رحاب واسع من المهارة، وذلك وفق خطوات مدروسة، وتدريب وتأهيل مهني عالٍ للطلبة بمشاركة خبراء متخصصين.

 

اقرأ أيضًا:

“تعليم الأحساء” تُدشّن “الحقيبة التأسيسية” لتدريب المعلمين الجُدد

الرابط المختصر :

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مركز دلني للأعمال

مركز دلني للأعمال يناقش الفرص والتحديات في إدارة المرافق

ينظم مركز دلني للأعمال لقاءً بعنوان “الفرص والتحديات في إدارة المرافق” مع الضيف الأستاذ عمرو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.