ريادة يُنفذ 97 مشروعًا خلال شهر

أشرف بدأ معهد ريادة الأعمال الوطني “ريادة” على 97 مشروعًا خلال شهر نوفمبر الماضي، وبلغت عدد المشاريع تحت التأسيس خلال الشهر ذاته 120 مشروعًا.

وأوضح المهندس صالح الصويان؛ الرئيس التنفيذي لمعهد ريادة الأعمال الوطني “ريادة” أن عدد طلبات التمويل المعتمدة من قبل بنك التنمية الاجتماعية خلال شهر نوفمبر 449 طلبًا.

ونفذت ريادة في نوفمبر الماضي 17 دورة “حدد فكرة مشروعك”، حضرها 315 شابا وفتاة، و33 دورة بعنوان “ابدأ مشروعك الصغير”، اجتازها 409 شباب وفتيات.

وشدد الصويان على التعاون بين ريادة ووزارة التعليم من خلال مبادرة “ريادي”، إذ جرى خلال شهر نوفمبر الماضي تنفيذ 26 محاضرة تعريفية، حضرها 2086 طالبا وطالبة، و6 دورات “حدد فكرة مشروعك”، حضرها 176 طالبا وطالبة.

وبين الرئيس التنفيذي لمعهد “ريادة” أن المعهد شارك خلال نوفمبر الماضي في الأسبوع العالمي لريادة الأعمال ونفذ 8 دورات (حدد فكرة مشروعك) حضرها 157 شابًا وفتاة، ونظم 23 لقاء للتعريف ببرامج دعم ريادة الأعمال وبرامج نشر ثقافة العمل الحر المقدمة من “ريادة” حضرها 1795 شابًا وفتاة.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

رئيس غرفة الباحة: نظام شموس يساعد قطاعات الأعمال المختلفة في المملكة

ناقشت الغرفة التجارية الصناعية بمنطقة الباحة ، اليوم الخميس، نظام شموس ، ودوره في بناء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.